المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو|الأرصاد الجوية: سجلنا أعلى درجة حرارة على الأرض في 2018

الأحد 24/مارس/2019 - 12:39 م
زينب مصطفى
طباعة
كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في برنامج صباح البلد المذاع عبر فضائية صدى البلد، عن أسباب التغير المناخي.

هيئة الأرصاد الجوية 
قال الدكتور  رئيس هيئة الأرصاد الجوية أحمد عبد العال في صباح البلد، إن منذ بداية الثورة الصناعية بدأ الإنسان يستخدم مشتقات البترول بكثرة، لافتا أن استخدامات مشتقات البترول بكثرة قام غطاء من الملوثات حول الكرة الأرضية، وهذا يسبب زيادة الحرارة عند انعكاس أشعة الشمس على الأرض.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال في صباح البلد، أن هذه الملوثات تأثر على كل دولة في المناخ بطريقة أخرى، لافتا هذه الملوثات تأثر في بعض الدول بوجود الفيضانات، السيول، الجفاف، موضحا أن الصيف في العام الماضي كثرة نسبة الرطوبة إلى 80% على القاهرة.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال في صباح البلد، إلى أن المنظمة العالمية للأرصاد تضم 169 دولة، كما أن المنظمة العالمية من ضم قياساتها وجدت أن 2018 من أكثر الأعوام ارتفاعا في درجات الحرارة على كوكب الأرض.

وتابع أحمد عبد العال إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد حذر العالم خلال اجتماع التطورات المناخية عام 2018 في باريس، من خطورة استخدام الفحم ومشتقاته، نظرا لما يسببه من تلوث واحتباس حراري.

واستكمل الدكتور أحمد عبد العال، أن الرئيس السيسي نصح وطالب خلال الاجتماع باتجاه العالم باستخدام الطاقات النظيفة.

ولفت رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه تحدث في تصريحات سابقة له عن خطورة ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض، محذرًا من أن زيادة حرارة الأرض درجتين من الممكن أن تتسبب في دمار كوكب الأرض بالكامل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads