المواطن

عاجل
مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد.
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حريق مسجد أمريكا يكشف تفاصيل جديدة في مذبحة نيوزيلندا

الإثنين 25/مارس/2019 - 12:09 م
نور مقلد
طباعة
أعلنت وسائل إعلام أن الشرطة الأمريكية فتحت تحقيقات فورية في حادث حريق مسجد أمريكا الذي وقع بجنوب ولاية كاليفورنيا، واعتبرته جريمة كراهية عنيفة.

حادث حريق مسجد أمريكا
وأفادت الشرطة الأمريكية أن الهجوم على المسجد ربما يكون متعمد، وذلك بعد أن رأت الرسم الجرافيتي الذي يوضح الهجوم على المسجدين في نيوزيلندا، وفقًا لما نشرته وكالات الأنباء.

وكشفت بعض المصادر ووسائل الإعلام أنه تم استدعاء الشرطة على الفور، بالإضافة إلى عمال الإطفاء التابع للمركز الإسلامي بمدينة سان دييغو في إسكونديدو، وكان ذلك بسبب وجود الحريق الذي أدى إلى تفحم جدار المبنى.

وأوضحت التقارير الإعلامية أن الأشخاص الذين كانوا متواجدين في المركز وجدوا رائحة دخان قوية، فاكتشفوا على الفور وجود حريق، فأسرعوا لإخماده قبل حدوث خسائر كبيرة، وذلك قبل وصول عمال الإطفاء للتعامل مع هذا الحادث، ولم يذكر حتى الآن وجود إصابات.

وعندما جاءت الشرطة إلى موقع الحادث وجدت عند مدخل المسجد رسم جرافيتي يشرح تفاصيل هجوم مذبحة نيوزيلندا الذي أدى إلى مصرع 50 شخصًا، وتسبب في إصابة آخرين منهم في حالات حرجة حتى الآن، والذي دارت أحداثه بمدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية.

ولم تكشف الشرطة حتى الآن عن الكلمات المكتوبة داخل الجرافيتي الذي وجدوه، ولم ترد أخبار حتى الآن عن المتسبب في حرق المسجد بأمريكا، فيما تم إلغاء صلاة الفجر في المسجد الواقع به الحريق حتى تمشط القوات المكان.

وقال المتحدث باسم الجالية المسلمة في إسكونديدو يوسف ميلر، إن من يذهبون للصلاة في مساجد هذه المنطقة يجب أن يتوخوا الحذر للغاية.

وأضاف يوسف ميلر أن الجميع في حالة قلق، وخصوصًا عندما ربطوه بما حدث في نيوزيلندا أثار هذا خوفا شديدا لدينا من إمكانية حدوث شيء مماثل لما حدث.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads