المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تشريعية البرلمان: هذه مزايا قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية

الإثنين 25/مارس/2019 - 02:18 م
أميرة زنباع
طباعة
رحب خالد حنفي عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بـ قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية الذي وافق عليه البرلمان أمس الأحد.

قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية
وأضاف البرلمانى خالد حنفي عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن»، أن قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية، يعد خطوة مهمة بالتزامن مع توجه العالم بأكمله للنواحي الفنية والتكنولوجية ومواكبة العصر التكنولوجي الذي نعيش فيه.

وأشار النائب خالد حنفي، إلى أهمية التكنولوجيا خاصة بعد إنشاء القرى التكنولوجية الخاصة بتعليم الطلاب علوم الكمبيوتر والتكنولوجيا، وبالتالى كان لزامًا إنشاء الجامعات التكنولوجية لاستكمال منظومة التعليم ما قبل الجامعي.

وأكد عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أنه تم إنشاء الجامعات التكنولوجية بحيث يوجد منظومة تعليمية متكاملة بدءا من رياض الأطفال ووصولًا للمرحلة الجامعية، لافتاً إلى أنه من المقرر العمل على تطوير التعليم الفني في مصر.

ولفت النائب خالد حنفي، إلى أن الجامعات التكنولوجية تخضع للمجلس الأعلى للجامعات، ولها شروط معينة للالتحاق بها، مضيفًا أن تلك الجامعات لها مميزات كثيرة منها تخريج كوادر في المجال الفني.

وعن فرص العمل لخريجي الجامعات التكنولوجية، قال عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن سوق العمل الفني واسع ، ويستوعب أعداد الخريجين خاصة مع تأسيس المدن التكنولوجية.

جدير بالذكر أن مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، قد وافق على قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية، والتي تأجلت مناقشته، بعد أن أعادته إلى اللجنة المختصة للتعرف على مزيد من التفاصيل التى تمت ما بين الحكومة ولجنة التعليم والبحث العلمي، وذلك لحسم الجدل الذي دار حول نص المادة الثانية التى تشير إلى أن تتولى اللائحة التنفيذية وضع الإطار العام والأحكام اللازمة لتنفيذ أحكامه وتنظم العمل بالجامعات التكنولوجية، وشئون التعليم الطلاب وشئون الدراسات العليا والمصروفات الدراسية والتى يجوز تحديدها بالنسبة للطلاب الوافدين بإحدى العملات الأجنبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads