المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استشاري يكشف أهمية جراحات السمنة: تعالج 5 أمراض مزمنة

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 06:02 م
جراحات السمنة
جراحات السمنة
أسماء حامد
طباعة
لجأ الكثير من الأشخاص إلى جراحات السمنة، في الوقت الذي أصبح فيه مرض السمنة من أكثر الأمراض المزعجة التي تهدد حياة الكثيرين، خاصة لما يصاحبه من أمراض أخرى مزمنة.

استشاري يكشف أهمية جراحات السمنة
وحرصت الدولة على إطلاق حملات كدعوة للتخلص من السمنة والحصول على صحة سليمة، وذلك من خلال جراحات السمنة التي قد يضطر البعض إلى اللجوء إليها.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد السبكي استشاري جراحات السمنة والسكر والتجميل، في تصريحات صحفية، إلى أن الحديث عن جراحات السمنة انتشر بشكل كبير في ظل تزايد معدلات الإصابة بالسمنة المفرطة في مصر، التي تؤثر على الصحة العامة للشخص.

وأوضح أن هذه الجراحات تختلف من مريض إلى أخر حسب حالته المرضية، فمنها تهدف إلى تقليل حجم المعدة لدى المريض بالسمنة، أو تقلل شعوره بالجوع، وبالتالي المساعدة في التخلص من هذا المرض.

وتابع استشاري جراحات السمنة، أن هذه الجراجات تسبب تغيير في امتصاص الجهاز الهضمي للمواد الغذائية المتناولة، ما يساعد المريض في تقليل وزنه، كما يساعد أيضًا في علاج الأمراض المزمنة التي سببتها السمنة له.

اقرأ أيضًا: الدكتور ياسر عبد الرحيم: هذه هي أسباب مرض السمنة
وكشف أحمد السبكي، عن 5 أمراض تعالجها جراحات السمنة بعد إجرائها، وهي:
- مرض السكري.
- ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.
- ارتفاع ضغط الدم.
- توقف التنفس أثناء النوم 
- ارتفاع نسبة الدهون في الدم، وأمراض العظام.

ومن ناحية أخرى، نصح الدكتور أحمد السبكي، مريض السكري المصاب بالسمنة، بإجراء عملية تكميم المعدة، لأن علاجها لمرض السكري ليس مجرد خفض الوزن فقط، ولكن أيضًا تتعلق بهرمونات الجهاز الهضمي، وكذلك مقاومة الأنسولين.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads