المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«وثيقة ننفرد بنشرها» حرب مصر وبلغاريا ضد الإرهاب بـ فرقة رضا

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 04:45 م
وسيم عفيفي
طباعة
أكدت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر وبلغاريا ساهما في الحرب على الإرهاب، لكن الطريف أن تكون فرقة رضا مساهمةً في ذلك منذ 51 سنة حيث كانت تعاني بلغاريا من الجريمة المنظمة.

مصر وبلغاريا .. الاستقرار أولاً
شدد الرئيس رومن راديف على أن الحرب على الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة، يجمعان مصر وبلغاريا مشيدا بجهود مصر في دعم الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


وأكد الرئيس البلغاري على دعم بلاده لجهود مصر الرامية إلى تعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيراً إلى أن أن بلاده تدعم أيضا الجهود المصرية لتوسيع الحوار بين الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي ودول الاتحاد الأوروبي، معربا عن أمله في ان يسود الأمن والاستقرار منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا.

فرقة رضا تواجه الجريمة المنظمة سنة 1968 م
مؤسس فرقة رضا مع
مؤسس فرقة رضا مع جمال عبدالناصر
تنفرد بوابة المواطن الإخبارية بنشر وثيقة نادرة من عام 1968 م تعود إلى منظمة الشباب في الاتحاد الاشتراكي التي كان يترأس أمانتها الدكتور مفيد شهاب، وهو يشيد بجهود الفنان محمود رضا محمد رضا أثناء تواجده في بلغاريا.

وجاء في الوثيقة أن الدكتور مفيد شهاب خاطب مؤسس فرقة رضا قائلاً «لقد كان لجهودكم المخلصة التي بذلتموها أثناء اشتراككم في وفد الجمهورية العربية المتحدة في المهرجان العالمي التاسع للشباب والطلبة الذي عقد في بلغاريا من 28 يوليو إلى 6 أغسطس 1968 والذي أعتبره مثالا يحتذى به للشباب العربي وله أثره الفعال في النجاح الذي حملته البعثة العربية على الصعيد العالمي».
فرقة رضا في الستينيات
فرقة رضا في الستينيات
واختتم الدكتور مفيد شهاب كلامه في الوثيقة قائلاً لمؤسس فرقة رضا «وإنني إذ أعبر عن خالص شكري وتقديري يسعدني أن أرسل إليكم الشهادة التي قرر منحها لكم السيد شعراوي جمعة المشرف على شئون الاتحاد الاشتراكي العربي تقديرا لنشاطكم وأسأل الله أن يوفقنا جميعا لما فيه خدمة الوطن».

وشهدت بلغاريا خلال فترة سفر فرقة رضا إليها عدداً من أعمال العنف والشغب والجريمة المنظمة التي بدأت تواجهها بالأسلوب الفني لتوعية شعبها بقيمة الفن ورونقه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads