المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شيلو من أيدك.. طرق لخفض استخدام الهاتف

الأربعاء 27/مارس/2019 - 04:05 ص
أمل عسكر
طباعة
يعتمد الكثيرون منا على الأجهزة المحمولة في كل شيء بدءًا من الصباح حتى تجنب الملل، ولكن هناك طرق لخفض استخدام الهاتف.

طرق لخفض استخدام الهاتف
توجد عدة طرق لخفض استخدام الهاتف، وذلك بسبب أن البعض أو الأغلبية أصبح يستخدمها بشكل مبالغ فيه ولا يتركها من يده، يجب إبقاء هاتفك خارج غرفة النوم.

إليك هذه الطرق لخفض استخدام الهاتف:

ساعة منبه
يستخدم الكثيرون هواتفنا كمنبهات، مما يعني أنها آخر ما نراه في الليل وأول ما نراه في الصباح، حتى قبل أن تفتح أعيننا بالكامل،  وجدت دراسة أجريت عام 2017 أن "استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الثلاثين دقيقة قبل النوم يرتبط بشكل مستقل بالنوم المضطرب بين البالغين". 

لذلك يجب أن تشحن هاتفك في مكان آخر غير غرفة النوم واشترِ ساعة منبه بدلًا من ذلك.

الحد بنشاط وقت الشاشة
تحتوي أحدث إصدارات Android وiOS، وهما أكثر أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة شيوعًا، على ميزات تتعقب وقت شاشتك، وتقدم تقارير أسبوعية عن عدد مرات التقاط هاتفك وعدد الساعات التي تستخدمها لكل يوم والتطبيقات التي تستخدمها أكثر. 

قم بتشغيل حدود للتطبيقات التي تريد خفضها، على سبيل المثال عن طريق قصر Twitter على ساعة واحدة في اليوم. 

امنع نفسك بنفسك
اسأل نفسك قبل أن تلتقط هاتفك: "لماذا أفعل هذا؟" في بعض الأحيان يمكن أن يكون ذلك كافيًا لمنع نفسك من التمرير بدون هدف؛ أعترف لنفسك أن الإجابة هي: "لقد شعرت بالملل، لذلك قمت بالتقاط الهاتف المحمول".

اقرأ أيضًا : 4 مميزات خفيه في الهاتف المحمول .. «متخليش حاجة تفوتك»
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads