المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد تناول السلطة يوميا.. أبرزها الحماية من مرض السرطان

الأربعاء 27/مارس/2019 - 11:10 ص
أمل عسكر
طباعة
نحن نتجاهل حقيقة أن السلطة هي طبق مليء بأشياء مفيدة للتغذية، لذلك سنتناول فوائد تناول السلطة يوميا، التي من أبرزها الحماية من مرض السرطان.

فوائد تناول السلطة يوميا
كثيرا منا لا يعرف فوائد تناول السلطة يوميا على الصحة، من المؤكد أن التوازن الصحيح للخضروات والفواكه والبروتينات المفضلة تعمل على بناء الجسم بصحة جيدة ومفيدة.
 
فيما يلي أهم فوائد تناول السلطة يوميا:

تحسين الهضم والقناة الهضمية الصحة
معظم المكونات في السلطة كالخس والخيار، تحتوي على طن من الألياف الصحية، على الرغم من أن أجسامنا لا تهضم الألياف بالضبط، إلا أنها لا تزال جزءًا مهمًا من النظام الغذائي الصحي، لسبب واحد، هو أن الألياف تساعدك على الشعور بالشبع وبالتالي تناول سعرات حرارية أقل لكل وجبة. استخدم مجموعة متنوعة من المكونات للحصول على أفضل النتائج.

انخفاض مخاطر الأمراض «خاصة السرطان»
حقيقة أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة يقلل من خطر إصابتك بالعديد من الأمراض المختلفة، لكن الأمر المثير للاهتمام هو نتائج دراسة حديثة أجراها المعهد الوطني للسرطان، والتي تشير إلى أن اتباع نظام غذائي كامل المنتجات يمكن أن يحمي من سرطانات الرأس والرقبة، حتى لو كنت تشرب وتدخن بشدة.

لذلك يمكن أن تقضي عادة السلطة اليومية على الأقل قليلاً من الأشياء الضارة التي نتناولها، ووفقًا لـ NCI، تشمل الأطعمة التي تكون وقائية بشكل خاص الطماطم والجزر والفاصوليا والبازلاء والفاصوليا الخيطية والفلفل والتفاح والكمثرى والفراولة، أي من هؤلاء يمكن أن يكون إضافة لذيذة لسلطتك إذا كانت سلطة خضراء أو فواكه.

الحفاظ على الشباب والحيوية 
تميل المكونات الموجودة في السلطة إلى مستويات عالية من مضادات الأكسدة، مثل الفيتامينات C و E والليكوبين وحمض الفوليك وبيتا كاروتين، والمواد المضادة للاكسدة تمنع التلف الخلوي وبالتالي تساعدك على الشعور والشباب.

يمكن أن يحدث تلف جذري مجاني في أي مكان في الجسم، ولكنه مرئي في جودة وملمس بشرتك، فيتامين C مفيد بشكل خاص للبقاء على نحو ناعم في كل مكان، لذلك يجب تتناول السلطة.

فقدان الوزن
أظهرت الدراسات أن تناول وجباتك مع سلطة خضراء يعزز شعورك بالامتلاء دون تكلفته الكثير من السعرات الحرارية، وعندما تنتقل إلى الطبق الرئيسي، سوف تأكل أقل دون أن تشعر بالحرمان لتوفير الطاقة التي تحتاج إليها.

اقرأ أيضًا: أطعمة تؤثر سلبا على خسارة الوزن .. أبرزهم السلطة الخضراء

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads