المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«حتى لا ننسى» إنجازات طارق شوقي وزير التعليم منذ توليه منصبه

الخميس 28/مارس/2019 - 10:07 ص
أميرة زنباع
طباعة
تناسى كثيرون  إنجازات طارق شوقي وزير التعليم ، عقب بدء امتحانات الصف الأول الثانوي بـ  نظام التابلت 2019، حيث واجه الطلاب عدة معوقات تسببت في عدم قدرتهم على أداء الامتحانات في الموعد المحدد لها وتأجيلها لحين اصلاح النظومة الإلكترونية.

إنجازات طارق شوقي وزير التعليم
إنجازات طارق شوقي
إنجازات طارق شوقي وزير التعليم
ومن تلك المعوقات عدم تمكين التابلت من تحميل بنك المعرفة وغياب الانترنت عن بعض المدارس، بالإضافة إلى فشل المعلمين في في مساعدة الطلاب على الاتصال بغرفة الوزارة لأداء الامتحان، وجاء قرار تأجيل  امتحانات نظام التابلت 2019 ليكون عاملاً في تناسي إنجازات طارق شوقي وزير التعليم.


وأثار ذلك غضب أولياء الأمور، وانهالت التعليقات الساخرة والمنتقدة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك خوفا على مصلحة أبنائه. 

وقبل الأخطاء والمشكلات التي وقعت فيها وزارة التربية والتعليم في امتحانات الصف الأول الثانوي، كان الدكتور طارق شوقي يتلقى هجوما كبيرا من رواد مواقع السوشيال ميديا وخاصة بعد تطبيق نظام التعليم الجديد على رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي و«نظام التابلت».

ويرى رواد السوشيال ميديا وأولياء الأمور أن الوزير يقوم بعمل تجارب على أبنائهم معتبرين ما يقوم به من إصلاحات في منظومة التعليم هو ضياع لمستقبل أبنائهم.
إنجازات طارق شوقي
إنجازات طارق شوقي وزير التعليم
بالرغم من  الأخطاء الموجودة في نظام التعليم الجديد الذي لاقى الرفض والغضب بين الناس، فهناك العديد من الانجازات الفعلية على أرض الواقع انتهجها الدكتور طارق شوقي بهدف تطوير المنظومة التعليمية وتحسين مستوى المعلمين في مصر.

«بوابة المواطن الإخبارية» رصدت أهم انجازات الدكتور طارق شوقي في النهوض بالتعليم.

- أعد برامج تدريبية متعددة للمعلمين لتنمية مهاراتهم وخاصة معلمي رياض الأطفال والمرحلة الإبتدائية بالإضافة إلى معلمي الصف الأول الثانوي وذلك بهدف التعامل الصحيح مع نظام التابلت وبنك المعرفة، وذلك للارتقاء بالعملية التعليمية، بما يضمن التواصل الفعال مع الطالب.

- إنشاء العديد من المدارس اليابانية في بعض المحافظات والتي تتبع نهج جديد في التعليم من شأنه تطور المنظومة التعليمية، وتخريج طلاب قادرة على الابتكار.

- الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على وذلك بترجمة المناهج الجديدة لهم والاهتمام بمدارس الدمج وعمل مجمعات لخدمة أهالى التلاميذ من ذوى الاحتياجات الخاصة.

- توصيل الألياف الضوئية لكل المدارس الثانوية بالجمهورية، مع تركيب شاشات تفاعلية في فصول الأول الثانوي.

- إعداد بنوك أسئلة في كل المواد تقيس مهارات الفهم حتى يمكن الاستعانة بها في امتحانات نهاية العام الدراسي، كما يتم إعداد البنية التكنولوجية للامتحانات الإلكترونية والتي سوف تقضي على مشاكل التسريب تمامًا دون أي تدخل بشري.

- بدأت الوزارة فى وضع خطة لتحسين مستوى معيشة المعلمين وزيادة المرتبات، كما تتجه إلى وضع حافز أداء وتميز للمعلمين في حالة تحقيق نتائج متقدمة فى مستوى الطلاب داخل الفصل.

- ربط الوزير ترقى المعلمين بالتدريب على مصادر المعرفة المختلفة منها بنك المعرفة، وإتاحة فرصة للمعلمين لضم مدة الخدمة السابقة على التعاقد لشغل وظيفة معلم مساعد أخصائى.

- قرر الوزير عودة جميع المعلمين المغتربين فى مسابقة الـ 30 ألف معلم، كما تم إعادة تعيين المعلمين المفصولين في عدة محافظات، كما تبني مبادرة "تحدي الأمية"، تطوير المناهج التعليمية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads