المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أكاديمية أمريكية تطالب بـ فرض ضريبة على المشروبات الغازية.. والسبب

الأربعاء 27/مارس/2019 - 06:19 م
أمل عسكر
طباعة
أصدرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال وجمعية القلب الأمريكية بيانًا مشتركًا، وطالبوا بـ فرض ضريبة على المشروبات الغازية، وذلك بسبب الأضرار التي تسببها للاطفال.

فرض ضريبة على المشروبات الغازية
طالب البيان بـ فرض ضريبة على المشروبات الغازية، كما شملت التوصيات الأخرى الحد من إعلانات الصودا وجعل الحليب والماء الخيارات الافتراضية للشرب في قوائم الأطفال، وذلك بعدما تضاعفت معدلات السمنة لدى الأطفال ثلاثة أضعاف منذ السبعينيات، مما أثر على طفل من بين كل خمسة أطفال في الولايات المتحدة.

يقول الأطباء إن الأطفال والمراهقين يحصلون على حوالي 143 سعرة حرارية يوميًا من المشروبات المحلاة بالسكر، وتعد السمنة عند الأطفال الآن الشاغل الصحي الأول بين الآباء والأمهات في الولايات المتحدة، للخوف على صحتهم.

يقول الخبراء إن هناك عدة عوامل ساهمت، في انخفاض النشاط البدني، وزيادة استهلاك الوجبات السريعة والمشروبات السكرية، كما يرتبط تناول الكثير من السكر بالعديد من المشكلات الصحية مثل الربو والتجويف وارتفاع مستويات الكوليسترول السيئ (LDL) وزيادة خطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

يقول الدكتور موث « إن الأطفال يستهلكون ما معدله 30 لتر من المشروبات السكرية كل عام، وهو كمية كبيرة من السكر، و بالنسبة لهم ، فإن أكبر مصدر للسكريات المضافة في كثير من الأحيان ليس هو ما يأكلونه، إنه ما يشربونه».


وأوصت جمعية القلب أن الأطفال أنه من المفترض الأطفال لا تستهلك أكثر من ستة ملاعق صغيرة من السكر، أو 100 سعرة حرارية في اليوم الواحد.

و أن هذه المشروبات ضارة على صحة الأطفال، بما في ذلك تسوس الأسنان والسكري والسمنة وأمراض القلب، لهذا السبب، من بين العديد من التوصيات، دعا كلا من الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال وجمعية القلب الأمريكية المشرعين لرفع سعر المشروبات السكرية على المستوى المحلي ومستوى الولايات والمستوى الفيدرالي من خلال الضرائب.


اقرأ ايضًا: ريح دماغك و متشربهاش.. أضرار لن تتوقعها في المشروبات الغازية أبرزها الادمان

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads