المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«علوم حلوان» تناقش أهم أسس «التبادل العلمي بين مصر واليابان»

الأربعاء 27/مارس/2019 - 09:48 م
محمد أيمن سالم
طباعة
نظمت كلية العلوم بجامعة حلوان ورشة عمل بعنوان «التطورات الحديثة في فيزياء التصوير الطبي: التبادل العلمي بين مصر واليابان» وبدعم من صندوق العلوم والتكنولوجيا.

التبادل العلمي بين مصر واليابان
تأتى هذه ورضة «التبادل العلمي بين مصر واليابان»، التى نظمتها كلية العلوم بجامعة حلوان، في إطار اهتمام الجامعة بدعم وتطوير العمل الطبي.

من جانبه، أكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، على ضرورة عمل مثل هذه المؤتمرات وورش العمل العلمية في تنمية وزيادة الوعي الثقافي والعلمي لدى الطلاب والباحثين، والعمل على إبراز الدور التطبيقي لعلم الفيزياء واستعراض المستجدات الحديثة في هذا المجال، إلى جانب الإطلاع على أحدث التطورات العالمية والمحلية في مجالات الفيزياء الطبية.

وأوضح أن ورشة عمل «التبادل العلمي بين مصر واليابان» تسهم كثيراً في إبراز أهمية التطورات الحديثة في مجال فيزياء التصوير الطبي وانعكاسها على المجتمع المحيط.

وشدد أيضاً على ضرورة تسخير الذكاء الاصطناعي لتقديم رعاية صحية متميزة وإتاحة الفرصة للكوادر الطبية والفنية للاستفادة من الخبرات المحلية والعالمية والتعرف على أحدث المبتكرات في هذا القطاع الحيوي.

من جانبه، أضاف الدكتور ماهر حلمي عميد كلية العلوم، أن ورشة العمل تهدف الى تفعيل دور الفيزياء الطبية والطب النووي واستعراض الجديد فى تكنولوجيا الأجهزة المستخدمة فى هذا المجال والتطور فى علم الأدوية والجديد فى التشخيص والعلاج الإشعاعي خاصة أن هذه المجالات مرتبطة بصحة الفرد والمجتمع، حيث يتم تقديم هذه الموضوعات وورشة العمل من خلال أساتذة متخصصون من جامعة طوكيو" اليابان "، ومراكز البحوث المصرية والمستشفيات الجامعية.

وأوضح أن الكلية تواكب كل ما هو جديد فى العلوم بحيث تم إنجاز 74%من البحوث الدولية التى تم نشرها على مستوى جامعة حلوان.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads