المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العراقيون يحتشدون لمشاهدة سباق «دارج ريس» الضخم اليوم

الأربعاء 27/مارس/2019 - 09:03 م
أحمد الأمير
طباعة
احتشد العشرات من محبي رياضة سباقات السيارات في العراق اليوم الأربعاء على جانبي حلبة السباق التي يبلغ طولها 400 متر  لمشاهدة انطلاق المتسابقين بأقصى سرعة ممكنة من البداية للنهاية لإنهاء سباق الربع ميل في وقت قياسي.

اقرأ أيضا: شاهد| لحظة انقلاب عبارة الموصل في العراق واستغاثة المواطنين

وفي سباق «دراج ريس» تتسابق سيارتان في شارعين خاليين ليبرز كل متسابق منهما قوة السيارة الخاصة به والفائز بالسباق هو من يتجاوز خط النهاية أولا.

وجرى تصنيف السباق إلى ثلاث فئات الفئة الأولى للسيارات المزودة بمحركات ذات ستة اسطوانات والثانية خاصة بالسيارت المزودة بمحركات ذات ثماني اسطوانات والفئة الثالثة هي فئة سيارات المحترفين.

يذكر أن سباق السيارات موجود منذ اختراع السيارة حيث تم تنظيم السباقات بمختلف أنواعها وتم تسجيل أولها في وقت مبكر من عام 1867 وكان العديد من الأحداث المبكرة عبارة عن تجارب موثوقية فعالة تهدف إلى إثبات أن هذه الآلات الجديدة كانت وسيلة عملية للنقل، ولكن سرعان ما أصبحت وسيلة مهمة للمصنعين المتنافسين لإثباتها آلاتهم بحلول الثلاثينيات من القرن الماضي مع ظهور تطورت سيارات السباق المتخصصة.

وأول سباق للمباراة تم ترتيبه لسيارتين طريقتين مستقلتين على طريق محدد في الساعة في 30 أغسطس 1867 بين أشتون أندر لين وأولد ترافورد على بعد ثمانية أميال وفاز بها نقل إسحاق وات بولتون.

وفي سياق متصل ومع سيطرتها على صناعة السيارات والسباقات من قبل فرنسا نظم نادي السيارات الفرنسي ACF عددًا من السباقات الدولية الرئيسية الفترة الماضية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads