المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مستقبل وطن» بالبحيرة: إنشاء قاعدة بيانات ووثيقة تعارف للقبائل

الخميس 28/مارس/2019 - 09:45 ص
البحيرة محمد وجيه
طباعة
أعلن محمود يوسف لطيف الشولحي، أمين شئون القبائل العربية بـ حزب مستقبل وطن بالبحيرة، أن هناك أهداف عديدة لأمانة القبائل العربية الفترة المقبلة طبقا لخطة العمل.

القبائل العربية
وأكد أمين شئون القبائل العربية، أن الخطة تتضمن إنشاء قاعدة بيانات للقبائل العربية على مستوى محافظة البحيرة، كما تم وضع خطة للتعامل مع أمانة المرأة بالحزب، عن طريق عمل خطة لمساندة ودعم المرأة المعيلة ذات الأصول العربية.

اتفاقية تعاون مع أمانة المرأة 
وأكد محمود يوسف لطيف الشولحي، أنه تم عمل اتفاقية تعاون مع أمانة المرأة بـ حزب مستقبل وطن بالبحيرة، يتضمن المتابعة الدورية لسيدات القبائل العربية من أجل توعيتهم بالعمل السياسي، وأهمية المشاركة في الحياة السياسية، حيث أن المرأة العربية لم يكن لها سابقا دور في انتخابات رئاسة الجمهورية، والأحزاب، والنواب.

تنفيذ خطة عمل 
وأضاف أمين شئون القبائل العربية، أنه تم البدء في تنفيذ خطة العمل التي تشمل 80% من سكان محافظة البحيرة، والذين يمثلون القبائل العربية، مشيرا إلي أن هناك سرعة استجابة من قبل ممثلي القبائل حيث تم عمل وثيقة تعارف تحت مظلة حزب مستقبل وطن.

عدد القبائل العربية في مصر 
ويذكر أن عدد القبائل العربية في مصر يبلغ 74 قبيلة وتعدادها يقارب 14 مليونًا عند بعض المؤرخين وأشهرها أولاد علي، الفوايد والرماح، والجوازى، الفرجان، الشولحي، القطعان، الحسون، وخويلد، والقذاذفة، الهمامية، الورفلى، الجهمة.

القبائل العربية: عائلات عريقة 
وتتفرع عن القبائل العربية عائلات عريقة مثل أبوستيت، وعائلة الفيتورى، الحراب، زيتون، القويدرى، العمامي، الطرهوني، البطران، الجميعي، الطحاوية، الفضالة، ومعظمها خرّج آلاف العلماء والقضاة والضباط والشيوخ، وكانت لمعظمهم أدوار وطنية عظيمة، ولكن البعض يريد الإساءة إليهم بين الحين والآخر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads