المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| برنامج كلام البنات: انتحار طفل بسبب لايكات «الفيسبوك»

الخميس 28/مارس/2019 - 11:18 ص
ياسمين شهاب
طباعة
عرض برنامج كلام البنات، صباح اليوم الخميس الموافق 28 مارس، تقريرًا عن طفل عربي يبلغ من العمر 11 عام قام بشنق نفسه و السبب موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك».

برنامج كلام البنات
وقالت مقدمة برنامج كلام البنات المذاع على فضائية Ten: «في خبر غريب جدًا ، أن في طفل عربي عنده 11 سنة شنق نفسه بسبب أنه عمل فيديوهات على الفيسبوك ومجاش له ولا أى تعليق ولا كومنت فانتحر».

وأضافت مقدمة برنامج كلام البنات: «التحقيقات أثبت أن الولد ده عنده هوس بمواقع التواصل الاجتماعي سواء فيسبوك أو يوتيوب، وأن السبب وراء الانتحار هو أن مافيش حد عمل له لايك ولا كومنت، ياريت كل أم وأب يخلى بالهم من أولادها».

مواقع التواصل الاجتماعي
يُذكر أن هذه ليس المرة الأولي التي ينتحر فيها طفل، بسبب مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت خطر على الأطفال والشباب في مرحلة المراهقة، انتحر العديد من الأطفال خلال الفترة الماضية بسبب لعبة الفيل الأزرق.

وانتشرت صورة حول لعبة تدعى «دمية مومو المرعبة»، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهذه اللعبة تقوم على رعب للأطفال وتحريضهم على الموت.

وأصبحت المدارس في بريطانيا تقوم بالتحذير في كل مكان عن طريق النشر على مواقع التواصل الاجتماعي وكافة مواقع التواصل الاجتماعي، من هذه اللعبة الخطيرة التي تشجع على انتحار الأطفال بمجرد متابعة التعليمات التي تصدرها أثناء مشاهدتهم لها.

وتم القضاء على اللعبة في السابق لكنها عاودت الظهور من جديد من خلال فيديوهات الخنزير «بيبا بيغ» على موقع اليوتيوب وعدد من التطبيقات الشهيرة التي تدعوهم للعب عليها.

وانكشف أمر اللعبة منذ فترة وكانت تقوم بتشجيع الأطفال على أذي أنفسهم سراً، حيث تشترط عليهم ألاّ يخبروا أهلهم بشيء، ثم يتطور الأمر فيما بعد لتشجيعهم على الانتحار، وعندما حدثت أكثر من حالة بسببها تم إيقافها ولكنها رجعت مرة أخرى.

اقرأ أيضا: حقيقة انتحار ابنة مايكل جاكسون بعد اتهام والدها بالتحرش الجنسي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads