المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل أوقاف بني سويف: رحلة الإسراء والمعراج جاءت تكريما للرسول

الجمعة 29/مارس/2019 - 10:05 ص
شعبان طه
طباعة
قال الشيخ محمد أبو حطب، وكيل أوقاف بني سويف، إن خطبة الجمعة اليوم 29 مارس 2019، ستتناول رحلة الإسراء والمعراج والدروس المستفادة منها. 

وكيل أوقاف بني سويف 
وأوضح وكيل أوقاف بني سويف، أن رحلة الإسراء والمعراج للرسول الكريم، تعد من الرحلات الفريدة في تاريخ الإنسانية، وجاءت تكريما للرسول الكريم، وخاصة فيما لا شك فيه أن ّ رحلة الإسراء والمعراج رحلة ذات أسرار عظيمة. 

خطبة الجمعة 
وأضاف وكيل أوقاف بني سويف، أن خطبة الجمعة، ستتناول أهم الدروس المستفادة من رحلة الإسراء والمعراج للرسول الكريم، ومنها تكريما للرسول، وتثبيتًا لقلبه، ولكي يزداد حقائقَ غيبيةٍ، وأسرار كونية، لا يطلع عليها ملك مقرب ولا نبى مرسل، ولكنها جاءت تكريما للرسول، وهى منحة ربانية، وثقة في معية الله تعالى، وفي كفالته وعصمته. 

ولفت وكيل أوقاف بني سويف، إلى أن معجزة الإسراء والمعراج من أعظم المعجزات وأعظم آليات التكريم، وأن الله عزوجل قادرًا على أن يسري بنبيه دون علم البشر، وتكريما له بين الأنبياء والمرسلين. 

وألمح؛ إلى أن الله عز وجل قد كرم الأمة المحمدية، كما بين فضلها ومكانتها وخيريتها بين جميع الأمم، مشيرا إلى أن هذه الخيرية أمانة ومسئولية قبل أن تكون تشريفا وتكريما، مستشهدا بقول الله تعالى «كنتم خير أمة أخرجت للناس، تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله».

وأوضح «أبو حطب» أن الأمة الإسلامية إستمدت خيريتها من خيرية نبيها محمد عليه السلام، وتابع، فهو رسول الله للعالمين وخاتم الأنبياء والمرسلين وهو من قرن الله عز وجل ذكره بذكره في كل وقت وحين، وهو من جمع الله له النبيين فآمنوا به، وصلوا خلفه أجمعين وهو من تكاملت رسالته مع الرسالات السابقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads