المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصرع عشرات الأشخاص ونزوح آلاف إثر فيضانات أفغانستان

الأحد 31/مارس/2019 - 10:19 ص
طارق طلبة
طباعة

لقي 35 مصرعهم إثر فيضانات أفغانستان العارمة، التي ضربت ولايات الشمال والغرب، كما دمرت آلاف المباني ونزحت آلاف من الأشخاص.

فيضانات أفغانستان تضرب ولايات الشمال والغرب

أدى هطول أمطار كثيف إلى تفاقم فيضانات أفغانستان التي اجتاحت ولايات الشمال والغرب، مما تسببت في جرف العديد من المنازل، وقطع  عدة طرق مؤدية إلى قرى معزولة بالبلاد.


صرح المتحدث باسم إدارة الكوارث الوطنية في أفغانستان، بأن الأمطار قد بات في السقوط على ولايات الشمال والغرب بأفغانستان، في وقت مبكر من الصباح، و نتيجة لشدتها ، لقي 17 شخصا مصرعهم في ولايتي فرياب وبلخ شمال البلاد، كما لقي 18 شخصا  آخرين  مصرعهم في ولايات هرات وبادغيس في الغرب.


هذا وقد صرح المتحدث هشمات بهادوري، أن الأمطار الغزيرة التي أدت إلي حدوث هذه الفيضانات قد دمرت أكثر من ثلاثة آلاف منزل، بولايات الشمال والغرب.

 

وفي سياق متصل صرح المتحدث باسم حاكم هرات جيلاني فرهاد، قائلا بأن فيضانات أفغانستان التي اجتاحت البلاد قد دمرت آلاف المنازل« في عاصمة الولاية »، مما أدي أليه نزح آلاف الأشخاص عن موطنهم آملين في النجاة من هذه الكارثة الغير متوقعة.

 

وأوضح مدير الصليب الأحمر الأفغاني لوكالة الأنباء الفرنسية في هرات مير غلب الدين ميري عن انقطاع الطرق في بعض المناطق، ما منع فرق الصليب الأحمر من إغاثة المنكوبين، كما أضاف أن الأضرار هائلة، وان العديد من الأشخاص شاهدوا منازلهم تتحطم وحتى الآن لم نتمكن سوى من توفير الطعام والبطانيات لهم.

 

هذا وقد صرح المتحدث باسم إدارة الكوارث في شمال أفغانستان خير الله لوكالة الأنباء الفرنسية «أرسلنا مساعدات غذائية وغير غذائية إلى العائلات المتضررة لكن حجم الكارثة كبير ولا يزال هناك الكثير من الاحتياجات التي يجب توفيرها».

 

هذا وتستمر مكافحة فرق الإغاثة في ولايتي فرياب وبلخ في شمال البلد أيضا منذ يومين من أجل إيصال المساعدات للمتضررين كالطعام والبطانيات.


اقرأ من هنا:تفاصيل سقوط أتوبيس في حفرة مياه بالإسكندرية

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads