المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة | حمادة صدقي «تاريخ من ذهب»

الأحد 31/مارس/2019 - 02:05 م
علي خلاف
طباعة
لايخفى على أي مشجع للكرة المصرية اسم حمادة صدقي مدرب الجونة الحالي، وشريك إنجازات المنتخب الأول لكرة القدم في بطولات إفريقيا على مدار 3 دورات متتالية. من هو حمادة صدقي؟ 
  حمادة صدقي مدرب الجونة من مواليد 25 أغسطس عام 1961 هو لاعب كرة قدم معتزل، سبق له العمل مع جهاز البطولات للمنتخب الأول لكرة القدم بقيادة حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للفراعنة، حيث حصدوا بطولة أمم إفريقيا لثلاثة دورات متتالية أعوام 2006 _ 2008_ 2010. 
  عرف حمادة صدقي مدرب الجونة طوال مسيرتة على الصعيدين كلاعب كرة قدم ومدرب بأخلاقة وتواضعه الجم لذلك استحق لقب حمادة صدقي المحترم، وتستعرض بوابة المواطن فيما يلي مسيرة لاعب الأهلى السابق. 
  مسيرة حمادة صدقي كلاعب كرة قدم 
  لعب حمادة صدقي لصالح النادي الأهلي في مركز الدفاع منذ عام 1986 وحتى 1933، كما شارك مع المنتخب المصري في 25 مباراة دولية، نجح خلالهم في حصد العديد من البطولات الهامة مع النادي الأهلي وأبرزها بطولة دورى أبطال إفريقيا والدوري المصري وكأس مصر، كما ساهم مع المنتخب الوطني في الصعود لنهائيات الأمم الإفريقية. 
  مسيرة حمادة صدقي التدريبية 
  اتجه حمادة صدقي مدرب الجونة بعد اعتزاله كرة القدم للتدريب فعمل مدربًا مساعدًا ضمن الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاتة منذ عام 2004 وحتى 20111، نجح خلالها الفريق في الفوز بكأس أمم إفريقيا ثلاث مرات متتالية.
  كما تولى حمادة صدقي تولى منصب المدرب العام لفريق سموحة في أكتوبر 2011 تحت قيادة المدير الفني شوقي غريب. 

وتولى صدقي منصب المدير الفني لسموحة خلفًا لشوقي غريب المستقيل في يوليو 2013، حيث قاد الفريق لإنجاز تاريخي حيث حقق المركز الثاني بالدوري خلفًا للنادي الأهلي بفارق الأهداف بعد منافسة كبيرة على اللقب في الدورة الرباعية الحاسمة للقب الدوري. 

نتائج حمادة صدقي مع سموحة في الدورة الرباعية

فاز حمادة صدقي مع سموحة على بتروجيت بنتيجة 4-1وعلى الزمالك 2-1،قبل التعادل سلبيًا مع الأهلي في أخر مباريات الدورة الرباعية. وضمنت وصافة الدوري لسموحة التأهل لدوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه.

وخاض الفريق تحت قيادته 22 مباراة فاز في 11 مباراة، وتعادل 6 مباريات وخسر في 5 مناسبات، كما وصل لنهائي الكأس والذي خسره أمام نادي الزمالك بهدف دون رد، بعدما تأهل بإقصاء الأهلي من دور قبل النهائي. صدقي مع وادي دجلة وإنبي تولى مدرب المنتخب مسئولية المدير الفني في نادي وادي دجلة، إذ تم التعاقد بينهما بعد ساعات من إقالته في سموحة.  

بينما تولى قيادة وادي دجلة من أكتوبر 2014 وحتى يناير 2016، وأخيرا تولى قيادة إنبي بفترة قصيرة من يناير 2016 وحتى أبريل من نفس العام، ولكنها كانت مسيرة عادية. 

وقاد الفريق الدجلوي في 47 مباراة، حقق خلالها الفوز في 17 مباراة، وتعادل في 10، وخسر 13، وأحرز لاعبو دجلة 55 هدفا مقابل 49 هدفا دخل مرماه، وحقق للفريق الدجلاوى 64 نقطة، ورحل عن تدريب الفريق في 22 يناير 2016. 

حمادة صدقي مدربا لمنتخب الشباب 

بعد ذلك تولى حمادة صدقي قيادة منتخب مصر للشباب حتى 2017 ثم منتخب المحليين وبعد الفشل في التأهل لأمم إفريقيا للمحللين لم يقوم بقيادة أي فريق أخر.

اقرأ أيضًا : حمادة صدقي لـ «بوابة المواطن»: المربع الذهبي هدف الجونة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads