المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة| أمير مرتضى الصفقة الأقوى في الميركاتو الصيفي بعيون زمالكاوية

الإثنين 01/أبريل/2019 - 11:41 ص
نسمة عمار
طباعة
ظهر الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء هذا الموسم، بشكل استثنائي في ظل تولي أمير مرتضى المشرف على فريق الزمالك، منصبه الجديد فضلًا عن تقديم نجومه عروض ولا أروع، أجبرت الجميع على تصنيفه الأقرب لحصد البطولات المحلية والخارجية.

أمير مرتضى مشرف على فريق الكرة بالزمالك
فبعد إعلان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور موافقته على تعيين أمير مرتضى المشرف على فريق الزمالك في النادي، برغبة السويسري كريستيان جروس، تمكن من تذليل كافة العقبات واحتواء الأزمات بشكل جيد.

وتستعرض « بوابة المواطن» بروفيل عن إنجازات أمير مرتضى والمُلقب بالجندي المجهول، مع الفريق الأبيض، لاسيما من قبل جماهير الزمالك.

منذ قدومه لتولي منصب المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، حتى ظهر الفارس الأبيض في ثوبه الجديد سواء في حالة الاستقرار الاداري او الفني، فدائمًا مايتصدر نجل المستشار إحتواء الأزمات داخل الفريق، بلاضافة إلى توسطه في بعض الأمور المتعلقة بشأن لاعبي الأبيض، حتى نجح في خطف قلوب العاشقين للقلعة البيضاء.

ليصبح أمير مرتضى المشرف على فريق الزمالك الأن الصفقة الأقوى لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك بعيون جماهير ومشجعي الفارس الأبيض، ثقتًا منهم على بذله مجهود كبير في إنهاء أزمات الفريق، أظهرته بشكل مميز هذا الموسم وقدرته على جلب صفقات قوية داخل جدران ميت عقبة، حيث شهدت الفترة الماضية، نجاحه بشكل جيد واثبت أنه جدير بمنصب المشرف على الأبيض، بعدما تعرض رئيس الزمالك لانتقادات لاذعه من قبل جماهير النادي وغيرهم لتولي نجله منصب داخل القلعة البيضاء.

ولكن سريعًا ما نجح أمير مرتضى المشرف على فريق الزمالك في تغير رأي جماهير الزمالك وغيرهم من عشاق كرة القدم، بعدما تأكد أنه من أفضل من تولى هذا المنصب خلال تاريخ الزمالك، بل وأقوى صفقات الميركاتو الصيفي الماضي ، فأصبح له دور كبير وبصمة مؤثرة في إنهاء الملفات الصعبة مثل تجديد عقود نجوم الفريق وإنهاء الأزمات التي يمر بها أي فريق بعد أي إخفاق.

مسيرة أمير مرتضى مع أزمات الزمالك
1- صفقات الزمالك
نجح أمير مرتضى المشرف على فريق الزمالك بجدارة خلال الفترة الماضية في جلب والتوسط في عدد من ضم عدد من الصفقات القوية والتي ظهرت مع الأبيض بشكل مميز، خلال الفترة الماضية على غير مااعتادت عليه جماهير ميت عقبة، والتي طالب كثيرًا بشراء صفقات قوية مثل الأندية المنافسة، كما نددت بالاستقرار الفني بعد نجاح الغريم التقليدي في ذلك، وهو ماتسبب في تفوق الأهلي خلال الأعوام الماضية.

فعندما تولي أمير مرتضى المهمة ساهم في عدد من الصفقات وعلى رأسهم أحمد سيد« زيزو» والذي يقدم عروض ولا أروع مع الفارس الأبيض منذ قدومه في الميركاتو الشتوي، حيث نجح في اكتساب ثقة السويسري سريعًا، بعد انسجامه بفترة قصيرة للغاية مع زملائه في القلعة البيضاء.

2- أزمات اللاعيين
منذ نوليه المهمة نجح أمير في إخماد فتن لاعبي الزمالك حيث جدد مصطفى فتحي تعاقده مع الفريق لمدة 4 سنوات بداية من الموسم المقبل وحتى يونيو 2022، كما جدد محمود حمدي «الونش» تعاقده مع الزمالك لمدة 4 مواسم مع زيادة مالية بعد الجلسة التي جمعته مع أمير مرتضى.

وكان الملف الأصعب هو تجديد عقد معروف يوسف بسبب رفض اللاعب وقتها التجديد للزمالك بعد قيدة في قائمة الانتظار إلا أن المشرف على الكرة اجتمع به ومدد بعدها اللاعب عقده مع الزمالك لمدة 3 مواسم رغم قيده في قائمة انتظار الزمالك، في الوقت الذي وافق مجلس إدارة الزمالك على منح العضوية العاملة للثنائي طارق حامد وأيمن حفني بعدما تقدما الثنائي بطلب لأمير مرتضى.

كما شهدت الأيام الأخيرة أزمة جديدة بين بدلاء الزمالك والمستبعدين من المبارايات، ليحرص أمير على الجلوس معهم بشكل مستمر لاحتواء غضبهم، بعد تقديم وعود ومبررات مقنعة لسبب استبعادهم وعلى رأسهم محمد إبراهيم نجم الأبيض، والذي نجح في قرار استمراره مع الفريق بعد رغبة اللاعب في المشاركة خلال المبارايات.

لتأتي الأزمة الأكبر وينجح الجندي المجهول في إحتوائها بشكل« شيك»، بعدما شهد مران الزمالك قبل مواجهة الأهلي بالقمة مشادة كلامية بين مرتضى منصور ومحمود كهربا، ليتوسط  أمير مرتضى المشرف على فريق الزمالك في أزالة أثارها تمامًا، بعد ساعات من حدوث الواقعة، عندما عقد جلسة مصوره بين اللاعب ورئيس النادي، ولم تكن الأزمة الأولى التي يفجرها صانع ألعاب الأبيض، لكن دائمًا ماينجح المشرف على الكرة في حلها بطريقة سليمة.

3- تحفيز اللاعبين بشكل خاص
ومن ضمن الأمور التي أنجزها المشرف على الكرة هي لائحة النادي الجديدة والتي ربط فيها منح اللاعبين مكافآتهم بشرط أن يكون الزمالك متصدرا على عرش الدوري كي يكون حافزا في الفوز بالبطولات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads