المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«يخلصك من الشيخوخة».. تعرف على فوائد العنب المدهشة

الإثنين 01/أبريل/2019 - 05:04 م
ندى محمد
طباعة
يوجد للفواكه فوائد عديدة ومذهلة، وهنا نتحدث عن فوائد العنب المدهشة التي لا يعلمها البعض، حيث يحتوي على كمية هائلة من الفيتامينات المتنوعة.

فوائد العنب المدهشة
وفقا لما نشره موقع hhdresearch، فأن فوائد العنب المدهشة كثيرة، ومن أهمها التقليل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري وأمراض القلب، وبالتالي فإن تناول العنب بشكل يومي هو عادة ممتازة.

اقرأ أيضًا| فوائد صحية لورق العنب لا نعرفها

ونرصد لكم خلال السطور التالية فوائد العنب :

1- الوقاية من الأمراض

يحتوي العنب على العديد من أنواع مضادات الأكسدة، خاصة في الجلد، ما لم يتم تحييدها بواسطة مضادات الأكسدة، فإن الجذور الحرة تخلق إجهادًا مؤكسدًا يرتبط بالأمراض المزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب والسكري. يحتوي العنب على العديد من أنواع مضادات الأكسدة، خاصة في الجلد.

بينما ينظم نسبة السكر في الدم، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري، كما يحتوي على فيتامين C.

2- حماية العين

يساعد تناول العنب على مشاكل العين فهو يعمل على حماية عينيك من الأمراض التنكسية الشائعة، يحتوي العنب أيضًا على زوج من مضادات الأكسدة تسمى لوتين وزياكسانثين، مما يحمي صحة عينيك بشكل خاص، وخاصةً من الضوء الأزرق الذي يأتي من هاتفك.

3- التخلص من الشيخوخة

نريد جميعًا أن نشعر بالشباب لأطول فترة ممكنة، ويمكن أن يساعدنا العنب في الوصول إلى ذلك لاحتواءه على فيتامين C الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة، ويلعب دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين، وهو المادة التي تحافظ على صحة البشرة وخلوها من التجاعيد.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads