المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كورة زمان| مصر تهزم إيطاليا في «مباراة التاريخ الكبير»

الإثنين 01/أبريل/2019 - 05:10 م
علي خلاف
طباعة
حقق المنتخب المصري فوزا تاريخيا علي نظيره الإيطالي بهدف نظيف في مباراة مصر وإيطاليا كأس العالم للقارات 2009 ، في مباراة التاريخ للفراعنة.

مباراة مصر وإيطاليا كأس العالم للقارات 2009

وحقق المنتخب الوطني بقيادة مديره الفنى الأسبق حسن شحاتة فوزا تاريخيا على المنتخب الإيطالى بنتيجة 1 /0  فى كأس العالم للقارات 2009 والتي أقيمت في جنوب أفريقيا.

وتقدم المنتخب الوطني على نظيره الإيطالي في الدقيقة الأربعين من الشوط الاول، برأسية من اللاعب محمد حمص الذي كان مفاجأة التشكيلة الأساسية لممدرب مصر حسن شحاتة في بداية المباراة.

وبهذا الفوز اشتعلت المنافسة في هذه المجموعة على حجز بطاقتي التأهل إلى قبل النهائي ، فقد تساوى المنتخبان الإيطالي والمصري في رصيد النقاط بواقع ثلاث نقاط لكل منهما وإن كانت إيطاليا تتفوق بفارق الأهداف.ا المنتخب البرازيلي فيتصدر المجموعة برصيد ست نقاط بعد فوزه على الولايات المتحدة بثلاثية نظيفة أخرجت المنتخب الأمريكي من المنافسة رسميا.

وأكد المنتخب الوطني بأن العرض الرائع الذي قدمه في مواجهة البرازيل في المباراة التي انتهت بخسارته بصعوبة 3-4 الاثنين الماضي, لم يكن بالصدفة لأنه كرر العرض امام ايطاليا ونجح هذه المرة في المحافظة على تقدمه على بطل العالم ليقتنص منه فوزا تاريخيا.

أحداث المباراة
وبدأ منذ بداية المباراة أن كل فريق يقدر قوة الآخر فقد لعب المدرب الإيطالي مارشيللو ليبي بتشكيلته الأساسية معتمدا في الوسط على أندريا بيرلو و جينارو جاتوزو وفي الهجوم على فيتشنزو ياكوينتا وجيوسيبي روسي.

اما شحاتة فلعب بنفس التشكيلة التي لعبت مباراة البرازيل باستثناء محمد حمص لاعب الإسماعيلي الذي لعب إلى جانب محمد شوقي في الوسط.

محمد حمص  مفاجأة التشكيل
 
اعتمد لاعبو مصر بصفة أساسية على تضييق المساحات وعدم الاندفاع وراء تسريع وتيرة اللعب إضافة إلى الرقابة اللصيقة لمفاتيح لعب المنتخب الإيطالي.

وبذل ظهيرا الجنب في المنتخب المصري لاعبا الأهلي سيد معوض وأحمد فتحي مجهودا كبيرا طوال المباراة في وقف انطلاقات فابيو جروسو ودانييلي دي روسي واندريا بيرلو وفابيو كوالياريلا.هدت بداية الشوط الأول حذرا من المنتخب المصري، وكانت المحاولة الاولى الخطرة ايطالية بتسديدة من جيوسيبي روسي فوق العارضة بقليل في الدقيقة 12, ثم احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة نفذها اندريا بيرلو مرت الى جانب القائم الايمن لمرمى الحارس عصام الحضري في الدقيقة21

وسدد فينشنزو ياكوينتا كرة قوية تصدى لها الحضري على مرتين في الدقيقة 23, وبعدها بدقيقتين عاد الحضري وتصدى لتسديدة روسي

ونفذ محمد أبو تريكة الضربة وارتقى محمد حمص للكرة وسط الدفاع الإيطالي وأودعها برأسه بعيدا عن متناول الحارس الإيطالي بوفون الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تصطدم بالعارضة وتسكن الشباك في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني واصل المصريون اللعب بنفس الطريقة ودفع شحاتة بمهاجم حرس الحدود أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 58 بديلا لمحمد زيدان بغية تنشيط الهجوم.

وشكلت تحركات احمد عيد عبد الملك إزعاجا لخط الدفاع الإيطالي وبدا ان شحاتة اعتمد عليه مع أبو تريكة في تنفيذ الضغط المبكر على خطي دفاع وسط إيطاليا.

ويدفع المدرب الإيطالي ليبي بسيموني بيبي ولوك توني بغية تعديل النتيجة لكن لاعبي مصر واصلوا تنفيذ الرقابة اللصيقة وسط تألق من المدافعين هاني سعيد لاعب الزمالك ووائل جمعة لاعب الأهلي.

استبسل خط دفاع مصر ومن خلفهم الحارس عصام الحضري في الذود عن مرماه حيث انقذ الحضري مرماه من عدة تسديدات إيطالية.
لتنهي المباراة بفوز المنتخب المصري ودخوله «التاريخ» من بوابة الطليان.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads