المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل تعليم كفر الشيخ تتابع حملة «التقزم والسمنة والأنيميا»

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 11:41 ص
نرمين الشال
طباعة
استقبلت الدكتورة بثينة كشك، وكيل تعليم كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، الدكتور فيصل جوده، وكيل صحة كفر الشيخ، لمناقشة أعمال مبادرة «التقزم والسمنة والأنيميا» في المدارس الابتدائية بريف المحافظة.

مبادرة «التقزم والسمنة والأنيميا»
وخلال اللقاء أهدى الدكتور فيصل جوده، وكيل صحة كفر الشيخ، درع تذكاري للدكتور بثينة كشك، وكيل تعليم كفر الشيخ، تقديرا لجهودها الكبيرة في انجاح مبادرة «التقزم والسمنة والأنيميا»، التي أطلقها الرئيس عبد الفتح السيسي رئيس الجمهورية، ولاقت اهتمامًا كبيرًا من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالرؤوف حمد، مدير المكتب الفني، والدكتور إبراهيم السعداوي، مدير إدارة الرعاية الصحية وحملة المليون صحة، والدكتور محمود عبد الحي، مدير إدارة المتوطنة.

يذكر أن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض «التقزم والسمنة والأنيميا» انطلقت في 6 مارس الماضي، لفحص تلاميذ المرحلة الابتدائية بكفر الشيخ، ضمن عدة محافظات في المرحلة الثانية من المبادرة، والتي ستستمر حتى نهاية شهر إبريل الحالي وتستهدف فحص 412 ألف و177 تلميذا في 728 مدرسة على مستوى محافظة كفر الشيخ.

ويتم إجراء فحوصات وصرف العلاج للطلاب بالمجان، من خلال عيادات التأمين الصحي، بشرط إعطاء ولي الأمر موافقة كتابية على فحص نجله أو ابنته في الحملة، أو التعهد بإجراء الفحص في أحد معامل المستشفيات الحكومية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads