المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«اليسار السوري» يكشف أسباب قرار «ترامب» بخصوص الجولان

السبت 06/أبريل/2019 - 10:02 ص
قرار ترامب بخصوص
قرار ترامب بخصوص الجولان
سيد مصطفى
طباعة
كشف أعضاء اللجنة المركزية في حزب اليسار الديمقراطي السوري، عن نتائج مناقشاتهم حول التطورات السياسية في الساحة السورية خاصة قرار الرئيس الأمريكي ترامب حول هضبة الجولان.

قرار ترامب بخصوص الجولان
واستنكر حزب اليسار الديمقراطي السوري، في بيان تسلمت «بوابة المواطن» نسخة منه، مؤكدًا رفضه قرار الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب القاضي بضم هضبة الجولان لإسرائيل خلافًا لكلّ القرارات الدولية حول الجولان السوري.

ويرى الحزب أنَّ سبب القرار الأمريكي يعود إلى عدم اهتمام النظام السوري بإعادة الجولان، وأن الجيش الذي كان يدربه كان موظفًا لمحاربة الشعب السوري وحماية النظام، وواقع الأنظمة العربية التابع للسياسة الأمريكية والمعادي لتطلعات شعوبها.

اقرأ أيضًا: حول العالم هذا الصباح| بدء التوطين في الجولان وصفعة لأردوغان

وأكد حزب اليسار الديمقراطي السوري، أن هذه العوامل سمحت للحكومة الأمريكية بنقل سفارتها للقدس، وبإعلان ضم الجولان، قائلًا «إننا نعلن أنَّ الجولان جزء أساسي من سوريا، ولا يمكن لهكذا قرارات سلخه وضمه لإسرائيل، وأنَّ مهمة تحريره ستبقى على جدول أعمال الدولة الوطنية، وتهيب بكافة القوى الوطنية لإصدار قرارات تعبر عن الاجماع الوطني الرافض لإجراءات الحكومة الأمريكية وتدينها».

وأوضح أن اللجنة المركزية تابعت باستنكار بالغ الأخبار الواردة من مخيم الباغوز شرقي دير الزور، والتي تؤكد سقوط عشرات القتلى المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، وهي إذ تعلن موقفها المعادي لوجود داعش وأي شكل من أشكال التطرف المنتشر في بلادنا، وتقاتل التطرف والإرهاب الذي يمارسه النظام، ولا تقبل قتل المدنيين لأيّ سبب من الأسباب.

وتُطالب بتشكيل لجنة تحقيق للدخول إلى الباغوز، ومعرفة الواقع بالتحديد وتقديم من قتل المدنيين إلى المحاكمة العادلة، وإنَّ دم الشعب السوري ليس مستباحًا لكل شُذاذ الآفاق، واللجنة المركزية تتقدم تعازيها القلبية وتضامنها مع ذوى الضحايا الأبرياء.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads