المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تغيرات ما بعد الثلاثين .. كيف تواجهها؟

السبت 06/أبريل/2019 - 01:00 م
ساره نويجي
طباعة
مع مرور الوقت، تصبح بشرتنا وعظامنا أقل مرونة حيث تتطلب المزيد من العناية بها، وتظهر تغيرات ما بعد سن الثلاثين، فيلجأ البعض إلى استخدام الكريمات والعلاج بالميزوثيرابي وغيرها للتقليل من علامات تقدم العمر.

تغيرات ما بعد الثلاثين
وإلى جانب ضرورة الاهتمام بنظام تغذية صحي لتعويض النقص في كل من فيتامين E وC، نعرض أبرز العلامات التي قد تصيب الجسم وتغيرات ما بعد سن الثلاثين والطرق الصحيحة للتغلب عليها.

- البشرة:
غالبًا ما يجري العلماء الأبحاث لفهم العوامل التي تؤدي إلى التغييرات في البشرة حتى يمكننا إبطاء الشيخوخة، فعلميًا لا يعتمد مظهر التجاعيد على بشرتنا نفسها فحسب، بل يعتمد أيضًا على العديد من العوامل الأخرى مثل الأنسجة الرخوة ورواسب الدهون.

اقرأ أيضًا: 8 معلومات عن تجاعيد البشرة.. من الأسباب إلى العلاج

للتغلب على تغيرات البشرة:
حاول إعادة النظر في أنماط الأكل الخاصة بك، حيث توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بتناول كميات أقل من السكر خاصة وأنه يسرع من ظهور علامات الشيخوخة. وإلى جانب هذا، احرص على استهلاك المزيد من الفواكه والخضروات حيث أنها تمنع تلف الخلايا.

- العظام:
على الرغم من أن العظام تتجدد طوال حياتنا، إلا أنها تتوقف عن التجدد بعد سن 35-40 سنة، ومع التقدم في العمر يصبح هيكلنا العظمي أكبر بنسبة 10٪ وأكثر هشاشة، فعلى سبيل المثال، تنمو عظام الحوض لمدة تتراوح بين 25 و30 عامًا خاصة عندما يستعد الجسم لإنجاب طفل، لكن بعد سن 40 عامًا، تبدأ عظام الحوض في الانكماش.

للتغلب على التغيرات في العظام:
تجنبي حقن البوتكس فهي تؤثر على شكل العظام بالسلب، إضافة إلى ضرورة الاهتمام بصحة الأسنان، فإذا كانت إحدى الأسنان مفقودة، فإن هذا قد يسرع من عملية تشوه الفك ليؤثر على شكله، كما تبدو الشفاه أرق مما هي عليه، ولا ينبغي تجاهل زيادة الوزن، حيت أنها تؤثر على العظام بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: تغيرات الجسم مع التقدم في العمر.. مفيدة ولكن

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads