المواطن

عاجل
الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً بتوجيه الرئيس.. محافظ البحر الأحمر ورئيس قناة السويس يشهدان افتتاح "مصنع مصر" لبناء القاطرات بسفاجا محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية .
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هتخلي أبنك يسرق | مخاطرلعبة فورت نايت«Fortnite» وعلاجها

السبت 06/أبريل/2019 - 09:10 م
سلوى محمود
طباعة
لعبة فورتنايت « Fortnite» هي لعبة فيديو إلكترونية من نوعية العاب البقاء للاقوى، صدرت يوم 27 يوليو 2017، وتعمل على نظام تشغيل مايكروسوفت، ويندوز، وماك.

تعد من أحدث العاب الأكشن فهى اشهر لعبة قتالية للهروب من الموت والقنص فى معركة البقاء للاقوى فالموت والرعب يحاصر اللاعب من كل مكان حوله ومهمته مواجهة كافة المخاطر والقتال من أجل الاستمرارية.
مخاطر لعبة فورتنايت« Fortnite ».

خطورة الألعاب الإلكترونية لا تنتهي، فهي أخطر ما يمكن أن يتعامل معه الأطفال في مرحلة نمو إدراكهم نتيجة حسهم علي العنف والقتال، لذلك قام علماء الطب النفسي بتحليل تلك الالعاب والتحذير من إدمانها.

وقد أوضح الطبيب النفسي« ليونارد ساكس » 5 مخاطر للعبة فورت نايت « Fortnite »
- أشد العاب القتال عدوانية مما يودئ بشكل مباشر إلى تحريض الأطفال للعنف
- استهلاك الوقت في الإنتقال من مرحلة لاخرى بهدف الفوز والإستمرارية
- تعليم الأنانية وتفضيل الذات فالطفل يسعى داخل هذه اللعبة للوصول لأهدافه من خلال إزاحة الآخرين من طريقه.

- بعد الأطفال عن المشاركة المجتمعية وتفضيلهم للعزلة والالعاب الإلكترونية، وهذا أمر خاطئ للغاية، فيشب الطفل وحيدًا كارهًا أي تجمع عائلي.

- تحريض الأطفال على السرقة، ففي المستويات المتقدمة للعبة يجب الدفع حتى يستمر اللعب، وهذا بالطبع يجبر بعض الأطفال على السرقة لأن شغف اللعب والربح فيها يمتلكهم.

دور الآباء والأمهات في علاج مخاطر لعبة فورتنايت

- تحدث إلى طفلك عن اللعبة والآثار السلبية لها، ليكون على دراية بالأمر قبل البدء باللعبة، ويحاول قدر الإمكان ألا يجعلها تؤثر عليه.

2- شارك الطفل اللعبة، وذلك للتعرف عليها بالإضافة لمحاولة التقرب من طفلك، والسيطرة عليه ومراقبة سلوكه داخل اللعبة.

3- اتفق معه مسبقًا قبل بداية اللعبة على الوقت المحدد لها، ومعظم الخبراء يفضلون ساعة واحدة يوميًا على مدار اليوم للألعاب الإلكترونية.

4- يمكنك تفعيل جهاز المراقبة على اللعبة أو الجهاز الخاص بطفلك، لمراقبة تصرفات طفلك أثناء اللعب، والتدخل الفوري إذا شعرت بالخطر.

5- ساعد طفلك على اكتشاف هواياته بعيدًا عن الألعاب الإلكترونية، فإذا أحب طفلك الرسم يمكنك الاشتراك له في دروس للرسم، وبالتأكيد سيكون الأمر أفضل بكثير من قضاء وقته على الهاتف والألعاب الإلكترونية.

6- ادفع طفلك نحو القراءة، واشتري له كتبًا مناسبة لعمره، وخذه معك أثناء شراء الكتب.

7- اشترك له في رياضة يحبها، ولا بأس بأن يتنقل بين اللعب الرياضية المختلفة، من الممكن أن يجرب كرة السلة مرة، وكرة اليد مرة أخرى وهكذا، حتى يجد نفسه في لعبة معينة.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads