المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 طرق تضمن تفادي مخاطر لعب طفلك مع القطط .. البقعة الآمنة هي الأهم

الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 06:02 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
هناك 3 أشياء تنجح في تفادي مخاطر لعب طفلك مع القطط ، فإذا كان لديك أطفال وقطط في أسرتك، فمن المهم أن تعرف أفضل الطرق لمساعدتهم على التكيف أنت لا تريد أي أطفال مصابين بخدوش، أو مصابين بالعض، خاصة الأطفال في سنّ ما قبل المدرسة ؛ لذلك نرصد لكِ أشياء هامة لمنع مخاطر لعب طفلك مع القطط.

مخاطر لعب طفلك مع القطط

3 طرق تضمن تفادي
قال موقع برفيكت بوست الأمريكي، إنه لا بمكن أن تتوقع أن يفهم الطفل الصغير كيف يتفاعل مع الحيوانات، في الواقع، قد لا يكون الطفل منسقًا ماديًا بما فيه الكفاية للتحكم في حركاته ويكون لطيفًا، ولا يمكنك لوم قطة للدفاع عن سلامتها أو أرضها أو ممتلكاتها أو طعامها، فقبل كل شيء، إنها قطة ؛ وهناك 3 أشياء تجنبك مخاطر لعب طفلك مع القطط كالتالي:

3 أساسيات للتحكم في العلاقة
3 طرق تضمن تفادي
الإشراف الدائم
الشيء الأول ذي يجب عليك فعله لضمان وجود علاقة صحية وآمنة بين القط وطفلك هو توفير الإشراف الدائم على البالغين أثناء تفاعلاتهم، فيجب أن تكون حاضرًا لمشاهدة طفلك أو طفلك الدارج أو حضانة ما قبل المدرسة حول القطط والتدخل فورًا إذا لزم الأمر.

عدم التواصل بينهما في غياب الأسرة
يجب ألا يتمكن طفلك من الوصول إلى قطتك (والعكس صحيح) عندما لا تكون موجودًا، قد يعني هذا تثبيت بوابات الأطفال في مناطق معينة حتى تتمكن من إرسال القطط والطفل إلى أماكنهم الخاصة عندما تحتاج إلى الوصول إليها. 

إعداد بقعة آمنة للقطة
إعداد غرفة خاصة لقطتك، وتأكد من أن "البقعة الآمنة" لقطتك مجهزة بصندوق للقمامة، وسرير قطة، ولعب، وطعام، وماء، وأنه مكان آمن وهادئ بالنسبة لها.

تعليم طفلك على التعامل مع القطة
3 طرق تضمن تفادي
أعطى الموقع العديد من النصائح والإرشادات التي يجب أن يتعلمها الطفل عند اللعب مع القطط، مشيرًا إلى أهمية تعليم الطفل كيف يجب أن يعامل القط من خلال نصائح الأسرة، وكيف يكون حذرا ومحترما تجاه القطط.

أولًا: تحدث مع طفلك عن كيف أن قطتك هي مخلوق شعور، وناقش كيف أن قطتك كائن على قيد الحياة ولديها مشاعر وإحباطات، ويمكن أن تكون خائفة أو مؤذية، هذا لن يأتي بمحادثة لمرة واحدة، بل بالأحرى شيء سوف يحتاج إلى إعادة النظر في كثير من الأحيان.

ثانيًا: علم طفلك لغة الجسد عندالقطط، وكيف عندما ترى قطة خائفة أو غاضبة أو سعيدة تتصرف، فهذا يعني لطفلك. 

وضرب الموقع أمثلة قائلًا: " انظر إلى عينيه الكبيرتين المستديرتين، يحدقان؟ سنترك القط بمفرده الآن حتى يستطيع أن يهدأ" أو " يرفس ذيله ذهابًا وإيابًا، إنه غاضب، لن نحاول أن نلعب معها الآن، أو "آذان القط مسطحة مرة أخرى ضد رأسه، إنه مجنون، لن نقترب منه الآن."

ثالثًا: أظهر لطفلك الطريقة الصحيحة لمقاربة القطة، وأثبت في كثير من الأحيان أنه من الأفضل أن تقترب من القطة بهدوء ونعومة، ومن خلال مد يده والسماح للقط أن يأتي إذا أراد ذلك، أيضا تأكد من تعليم طفلك أن معظم القطط لا تحب لمسها على البطن، الكفوف، الردف، أو الذيل. 

رابعًا: لا تسمح لطفلك بمصارعة القطة بيديه، وأن لعبة يجب أن تستخدم دائما بدلا من ذلك، لتجنب لدغات غير مقصودة أو خدوش.

خامسًا: علّم طفلك أن يترك القط وحده إذا كان نائمًا أو يأكل أو يستخدم صندوق القمامة، حتى إذا لم يكن موجودًا في أحد الأماكن التي وضعتها خارج نطاق طفلك لاتباعه، فلا يجب مضايقة قطتك أثناء النوم أو الأكل، القيام بذلك قد يزعج القط ويؤدي إلى إصابة لطفلك

تعليمات مع القطة كي لا تؤذي طفلك
3 طرق تضمن تفادي
ويجب إتباع بعض الإرشادات مع القط نفسه كي لا يقوم بإيذاء الطفل، كشف الموقع عن بعض منها:

1 ـ تلبية إحتياجات القط
أحد الطرق الرائعة التي يمكنك من خلالها مساعدة قطة طفلك على التعامل مع طفل أو أطفال في المنزل هو التأكد من تلبية احتياجاته دائمًا، القطة التي لا تتغذى بانتظام، لديها صندوق قمامة قذرة، أو لا تلعب بشكل روتيني قد تشعر بالضغط بسبب عدم الوصول إلى هذه الموارد الأساسية، يمكن أن يؤدي هذا التوتر للتعامل مع الأطفال.

2 ـ القيام بالخدش
واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لقطتك هو التأكد من قيامها بالخدش، فالخدش ضرورة مطلقة للقطط، ليس فقط أنه يجعلها في حالة جيدة بدنيا، وتوفير التمرين وتمتد العضلات والعضلات، لكنه يخفف أيضا من الإجهاد، ويساعد على تهدئتهم لأنهم يشعرون كما لو أنهم يدعون مكانهم ويمكنهم الاسترخاء، ومن المهم أن تختار شيئ يخدشه القط، يجب أن يكون قويًا وطويلًا ومغطى بمواد تفي بالغرض. قماش السيزال هو مادة متميزة لخدش القطط.

3 ـ تغذية القطط
حافظ على تغذية القط، وسقيها، وتوفير صندوق القمامة نظيفة في جميع الأوقات، تحتاج القطة إلى الطعام، والمياه العذبة، وصندوق نظيف للقمامة كل يوم، يجب أن تكون هذه العناصر موجودة في أماكن في منزلك هادئة.

4 ـ صندوق الفضلات
لا تضع صندوق الفضلات بجوار الطعام والماء، فالقطط لا تحب أن تقضي بالقرب من مكان تناولها وشربها أكثر من البشر.

5 ـ ترك القط بمفردة
علم طفلك على ترك القطة بمفرده أثناء تناول الطعام والشراب واستخدام صندوق القمامة، ضع هذه العناصر في المناطق التي لا يستطيع طفلك الوصول إليها. 

6 ـ لا تطارد القطة
علّم طفلك أنه عندما تمشي قطتك، لا ينبغي أن يتبعها أو يطاردها. بالإضافة إلى ذلك، اجعل مناطق معينة محظورة على طفلك أن يتفاعل مع قطتك. قد يشمل هذا السرير الخاص بقطتك، أو الشيئ الذي تخدشه، أو أي منطقة أخرى يبدو أن قطتك تتوجه إليها عندما يكون من الواضح أنه لا يريد أن يزعج نفسه. اجعله قاعدة منزلية، عندما يكون في هذه البقع، وكذلك عندما يأكل أو يشرب أو يقضي، لا يمكن الاقتراب من قطتك.

7 ـ الأماكن المرتفعة
وفر للقطة الوصول إلى المواقع التي ترتفع في منزلك، الارتفاع مهم للغاية للقطط. إنهم يحبون أن ينظروا إلى الأشياء، لا سيما إذا كانوا يشعرون بالتوتر أو الخوف، تأكد من أن قطتك في مكان مرتفع في كل غرفة من منزلك.

8 ـ خصص وقتًا للعب
تأكد من جدولة وقت اللعب مع القط كل يوم إن أمكن وركز على اللعب التفاعلي الذي ينطوي على ألعاب إصطياد للفريسة مثل الجري خلف الكرة والقنص، فالقطة التي يمكن أن تطلق غرائزه المفترسة بشكل روتيني ستكون أكثر استرخاء وقادرة على التعامل مع الضغوطات مثل الأطفال بسهولة أكبر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads