المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عندها أحاسيس .. 5 نصائح لحماية القطط عند تعامل الأطفال معها

الجمعة 26/أكتوبر/2018 - 09:57 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
يعتبر وجود الحيوانات في منزلك هو وسيلة رائعة للأطفال للتعلم عن التعاطف والاهتمام بالآخرين؛ لذلك هناك 5 نصائح لحماية القطط عند تعامل الأطفال معها.

5 نصائح لحماية القطط عند تعامل الأطفال معها

أعطى موقع بوفر بوست الأمريكي العديد من النصائح والإرشادات التي يجب أن يتعلمها الطفل عند اللعب مع القطط، مشيرًا إلى أهمية تعليم الطفل كيف يجب أن يعامل القط من خلال نصائح الأسرة ، و كيف يكون حذرا ومحترما تجاه القطط.

أولًا : تحدث مع طفلك عن كيف أن قطتك هي مخلوق شعور، وناقش كيف أن قطتك كائن على قيد الحياة ولديها مشاعر وإحباطات، ويمكن أن تكون خائفة أو مؤذية، هذا لن يأتي بمحادثة لمرة واحدة، بل بالأحرى شيء سوف يحتاج إلى إعادة النظر في كثير من الأحيان.

ثانيًا : علم طفلك لغة الجسد عندالقطط، وكيف عندما ترى قطة خائفة أو غاضبة أو سعيدة تتصرف، فهذا يعني لطفلك. 

وضرب الموقع أمثلة قائلًا : " انظر إلى عينيه الكبيرتين المستديرتين، يحدقان؟ سنترك القط بمفرده الآن حتى يستطيع أن يهدأ" أو " يرفس ذيله ذهابًا وإيابًا، إنه غاضب ، لن نحاول أن نلعب معها الآن، أو "آذان القط مسطحة مرة أخرى ضد رأسه، إنه مجنون، لن نقترب منه الآن."

ثالثًا : أظهر لطفلك الطريقة الصحيحة لمقاربة القطة، وأثبت في كثير من الأحيان أنه من الأفضل أن تقترب من القطة بهدوء ونعومة، ومن خلال مد يده والسماح للقط أن يأتي إذا أراد ذلك ، أيضا تأكد من تعليم طفلك أن معظم القطط لا تحب لمسها على البطن، الكفوف، الردف، أو الذيل.

رابعًا : لا تسمح لطفلك بمصارعة القطة بيديه، وأن لعبة يجب أن تستخدم دائما بدلا من ذلك، لتجنب لدغات غير مقصودة أو خدوش.

خامسًا : علّم طفلك أن يترك القط وحده إذا كان نائمًا أو يأكل أو يستخدم صندوق القمامة، حتى إذا لم يكن موجودًا في أحد الأماكن التي وضعتها خارج نطاق طفلك لاتباعه، فلا يجب مضايقة قطتك أثناء النوم أو الأكل، القيام بذلك قد يزعج القط ويؤدي إلى إصابة لطفلك

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads