المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مش عايزاها تخربشه .. 8 خطوات لسلامة طفلك عند اللعب مع القطة

السبت 27/أكتوبر/2018 - 05:46 م
حنان حسن إبراهيم
طباعة
إذا كان ابنك يحب القطط ، فهناك 8 خطوات لسلامة طفلك عند اللعب مع القطة ؛ عليكي معرفتها للحفاظ على اسمك.

8 خطوات لسلامة طفلك عند اللعب مع القطة
1-تلبية إحتياجات القط
أحد الطرق الرائعة التي يمكنك من خلالها مساعدة قطة طفلك على التعامل مع طفل أو أطفال في المنزل هو التأكد من تلبية احتياجاته دائمًا، القطة التي لا تتغذى بانتظام، لديها صندوق قمامة قذرة، أو لا تلعب بشكل روتيني قد تشعر بالضغط بسبب عدم الوصول إلى هذه الموارد الأساسية، يمكن أن يؤدي هذا التوتر للتعامل مع الأطفال.

2-القيام بالخدش
واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لقطتك هو التأكد من قيامها بالخدش، فالخدش ضرورة مطلقة للقطط، ليس فقط أنه يجعلها في حالة جيدة بدنيا، وتوفير التمرين وتمتد العضلات والعضلات، لكنه يخفف أيضا من الإجهاد، ويساعد على تهدئتهم لأنهم يشعرون كما لو أنهم يدعون مكانهم ويمكنهم الاسترخاء، ومن المهم أن تختار شيئ يخدشه القط، يجب أن يكون قويًا وطويلًا ومغطى بمواد تفي بالغرض. قماش السيزال هو مادة متميزة لخدش القطط.

3- تغذية القطط
حافظ على تغذية القط، وسقيها، وتوفير صندوق القمامة نظيفة في جميع الأوقات، تحتاج القطة إلى الطعام، والمياه العذبة، وصندوق نظيف للقمامة كل يوم، يجب أن تكون هذه العناصر موجودة في أماكن في منزلك هادئة.

4- صندوق الفضلات
لا تضع صندوق الفضلات بجوار الطعام والماء، فالقطط لا تحب أن تقضي بالقرب من مكان تناولها وشربها أكثر من البشر.

5- ترك القط بمفردة
علم طفلك على ترك القطة بمفرده أثناء تناول الطعام والشراب واستخدام صندوق القمامة، ضع هذه العناصر في المناطق التي لا يستطيع طفلك الوصول إليها.

6- لا تطارد القطة
علّم طفلك أنه عندما تمشي قطتك، لا ينبغي أن يتبعها أو يطاردها. بالإضافة إلى ذلك، اجعل مناطق معينة محظورة على طفلك أن يتفاعل مع قطتك. قد يشمل هذا السرير الخاص بقطتك، أو الشيئ الذي تخدشه، أو أي منطقة أخرى يبدو أن قطتك تتوجه إليها عندما يكون من الواضح أنه لا يريد أن يزعج نفسه. اجعله قاعدة منزلية، عندما يكون في هذه البقع، وكذلك عندما يأكل أو يشرب أو يقضي، لا يمكن الاقتراب من قطتك.

7-الأماكن المرتفعة
وفر للقطة الوصول إلى المواقع التي ترتفع في منزلك، الارتفاع مهم للغاية للقطط. إنهم يحبون أن ينظروا إلى الأشياء، لا سيما إذا كانوا يشعرون بالتوتر أو الخوف، تأكد من أن قطتك في مكان مرتفع في كل غرفة من منزلك.

8-خصص وقتًا للعب
تأكد من جدولة وقت اللعب مع القط كل يوم إن أمكن وركز على اللعب التفاعلي الذي ينطوي على ألعاب إصطياد للفريسة مثل الجري خلف الكرة والقنص، فالقطة التي يمكن أن تطلق غرائزه المفترسة بشكل روتيني ستكون أكثر استرخاء وقادرة على التعامل مع الضغوطات مثل الأطفال بسهولة أكبر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads