المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم يوضح كواليس نجاح تجربة امتحان التابلت 2019

السبت 06/أبريل/2019 - 06:06 م
ايمان سعيد
طباعة
كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن كواليس نجاح تجربة امتحان التابلت 2019، مؤكدًا أن امتحانات الترم الأول في يناير ومارس 2019 جميعها بلا درجات، ولكنها تجربة فقط .

تجربة امتحان التابلت 2019
وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، إلى أن تجربة امتحان التابلت 2019 جاءت فقط للتعرف على نماذج الأسئلة الجديدة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن هناك امتحان أساسي في شهر مايو 2019 ، بنظام الكتاب المفتوح ، ومن المقرر أن يكون فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني، وسيتم عقده في لجنة في المدرسة وليس خارج المدرسة.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن الامتحان إلكتروني سيكون بوقت محدد، لافتًا إلى أن النجاح في هذا الامتحان سيتحدد على أساسه ، فكرة الانتقال الى الصف الثاني الثانوي بدرجة 50 من 100 أو أكثر.

كما أوضح وزير التربية والتعليم أن هناك امتحان ثاني سيتم عقده بنفس المواصفات بديلا للملحق، وسيدخله الطالب إذا تعثر في امتحان مايو.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، بحضور قيادات الوزارة، ومديري عموم المواد الدراسية، أكد الدكتور طارق شوقي، إن تلك الإنجازات خارقة نظرا لتطبيقها على مئات الآلاف من الطلاب إلا أن البعض اختزلها في «التابلت أو الشبكات»، مشيرا إلى أن تلك الإنجازات تمثلت في، إتاحة محتوى رقمي من مصادر عالمية على بنك المعرفة المصري ليكون المحتوى الذي يصل للطالب المصري ويشابه المحتوى الذي يصل للطالب في سنغافور.

وكانت تجربة امتحان التابلت 2019 لاقت هجومًا كبيرًا من قبل الأهالي؛ بعد أزمة وقوع السيرفرات أثناء امتحانات الصف الأول الثانوي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads