المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل البرنامج القومي لتدريب وتأهيل القيادات الشبابية.. شروط ومستندات

الإثنين 08/أبريل/2019 - 01:11 م
طباعة
أعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الإثنين، عن تفاصيل البرنامج القومي لإعداد وتأهيل القيادات الشبابية، ومواعيد واماكن إقامته في 8 محافظات.

 البرنامج القومي لإعداد وتأهيل القيادات الشبابية
وكانت الوزارة نشرت الاستمارة الإلكترونية للتقديم على منحة البرنامج القومي لإعداد وتأهيل القيادات الشبابية، التي تقدم عليها آلاف الشباب، وللتقديم من هــــــــــــــــــــــــــنـــــــــــــــــا.
 
وتأتي مواعيد وأماكن إقامة منحة البرنامج القومي لإعداد وتأهيل القيادات الشبابية، كالتالي:
أولًا: خلال الفترة من ٤/١٤ إلى ٢٠١٩/٤/١٩:
١- أسوان مركز شباب نصر النوبة.
٢- اسكندرية مركز التعليم المدني بالشلالات.
٣- كفر الشيخ فندق الرياضيين.
٤- دمياط المكتبة العامة.

ثانيًا: خلال الفترة من ٤/٢٥ إلى ٢٠١٩/٤/٣٠
٥- بورسعيد المدينة الشبابية.
٦- سوهاج مركز التعليم المدني.
٧-الشرقية نادي الري.

ثالثًا: خلال الفترة من ٤/٣٠ إلى ٢٠١٩/٥/٥
٨- القاهرة مركز التعليم المدني بالجزيرة

وأوضحت الوزارة أنه على الشباب المتقدم ولم يستوفي أوراقه سرعة استكمال الأوراق بالمحافظات الثمانية، وتسليمها إلى إدارة التعليم المدني أو إعداد القادة بكل مديرية شباب ورياضة.

وتتمثل المستندات المطلوبة في «صورة الرقم القومي، صورة المؤهل أو إفادة من الجامعة أو صورة كارنية الجامعة، ترشيح أو إفادة من جهة العمل أو ما يثبت جهة العمل، سيرة ذاتية»، لافتة إلى أن الأولوية لمن ينطبق عليهم الشروط بأسبقية استكمال الأوراق وتسليمها للمديرية.

وتنفذ الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني البرنامج القومي لتدريب وتأهيل القيادات الشبابية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتحت شعار «شباب يبني مصر»، لتأهيل جيل من الشباب القادر على تحمل مسؤولية النهوض بمصرنا الحبيبة وخلق الصف الثاني من الكوادر المؤهلة لتليوي القيادة.

ويأتي هذا البرنامج في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة لبناء الانسان وتنمية وتأهيل الموارد البشرية المصرية، خاصة الشباب الذين يمثلون القطاع الأكبر في الشرائح السنية في مصر.

ويتضمن محتوى البرنامج على كل من:
«العمل الجماعي، مهارات الإتصال والتواصل، صناعة القائد، التخطيط الاستراتيجي وتحليل المشكلات، الموارد البشرية، التسويق، البروتوكلات والمراسم، الأمن القومي والوطني، الموازنة العامة للدولة، ريادة الأعمال، تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، الادارة المحلية والمجالس التنفيذية الشعبية».

المحافظات المشاركة وعدد المستفيدين:
يشارك في فعاليات البرنامج 800 شاب وفتاة من 8 محافظات بواقع 100 شاب وفتا من كل محافظة من المحافظات المشاركة، وهم: 
«القاهرة - كفر الشيخ - الاسكندرية - سوهاج - بورسعيد -الشرقية – دمياط - أسوان» على أن تأتي باقي المحافظات تباعًا. 

ويقتصر التسجيل على الشباب المقيمين بالمحافظات المذكورة فقط، حسب الأعداد المحددة وذلك طبقا للشروط الآتية:
- أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين.
من الحاصلين على مؤهل جامعي او فوق متوسط أو متوسط.
ألا يقل عن 20 عام ولا يزيد سن المتقدم للبرنامج عن 40 عامًا.
يتم مراعاة نسبة ال 5% من المشاركين لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأحد شروط اجتياز التدريب التقدم بورقة عمل تتضمن أحد المشكلات المحيطة وسبل حلها في نهاية البرنامج، كما يشترط التفرغ طوال فترة التدريب ويتم إعطاء إفادة معتمدة لجهة العمل بأيام الحضور في البرنامج والتي تتمثل في 6 أيام يوميًا من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.

وأشارت الوزارة إلى أن البرنامج منحة مجانية بالكامل من وزارة الشباب والرياضة خدمة لأبناء الوطن، ويتم تسليم شهادات معتمدة في نهاية البرنامج.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads