المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عيد ميلاد بوذا في اليابان .. أغرب الاحتفالات

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 02:03 م
ساره نويجي
طباعة
احتفلت اليابان بـ عيد ميلاد بوذا الذي يقام في الثامن من أبريل من كل عام، كمؤسس لواحدة من أكبر الديانات في العالم، والذي يعرف أيضًا بـ«عيد الزهور».

عيد ميلاد بوذا في اليابان
ولليابان تاريخ طويل من المعتقدات «الشينتو» و«البوذية» فكلاهما من الممارسات الدينية الرئيسية في البلاد، وتعرف المعابد البوذية بتمثال بوذا الشهير أو القطع الأثرية والآثار النادرة الموجودة فيها والتي تميزها عن معابد الشنتو في اليابان.

الاحتفال:
وتقيم معظم المعابد البوذية في اليابان تمثالًا صغيرًا لبوذا الطفل للاحتفال به، حيث يصب اليابانيون مشروبًا خاصًا من الشاي على في حوض مائي به تماثيل بوذا الصغيرة المزينة بالورود، كما لو يستحم طفل حديث الولادة، نشأ هذا التقليد لأول مرة في الصين ثم أقيم لأول مرة في نارا باليابان في عام 606، إلى جانب هذا، يتم تشمل الاحتفالات رقصة الأسد كأحد التقاليد الأساسية في هذا اليوم.

الشاي:
ويقوم أناس مكلفون في المعابد بإعداد الشاي الخاص بالاحتفال بحلول 8 أبريل لتوزيعه على زوار المهرجان والذين يأخذونه إلى المنزل ويشربونه مع أسرهم. وترجع أصول هذه العادة إلى اعتقاد الناس بأن لهذا الشاي العديد من التأثيرات السحرية على من يشربه.

تعويذات للحماية:
وإلى جانب هذا، يكتب الناس العديد من التعويذات الخاصة بحبر معين على الورق التقليدي ويقومون بتعليقه على أبواب بيوتهم لحمايتها من الثعابين والحشرات.

اقرأ أيضًا: يوم الفاصوليا في اليابان.. مامي ماكي في سيت سيبيون!!!

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads