المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يوم الفاصوليا في اليابان.. مامي ماكي في سيت سيبيون!!!

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 11:00 ص
سلوى محمود
طباعة
في يوم 3 إبريل من كل عام يحتفل اليابانيين بعيد «مامي ماكي» وهو يوم الفاصوليا في اليابان، وذلك في نهاية فصل الشتاء «سيت سيبيون»، الذي يتم فيه طرد الأرواح الشريرة.

يوم الفاصوليا في اليابان «مامي ماكي» 
تبدأ فعاليات الاحتفال بـ يوم الفاصوليا في اليابان والمعروف بمهرجان  «مامي ماكي»، بارتداء رب الأسرة لملابس وقناع الجن والخروج لأفراد عائلته التي تقوم برميه بحبوب الفاصوليا مع الصراخ بشكل هستيري «يا عفاريت اخرجي.. يا سعادة تعالي».

وتحتفل اليابان بمهرجان الفصوليا في المعابد والصومعات اليابانية التي تمتلئ بالشعب الياباني ونجوم السينما والرياضيين والشخصيات البارزة الذين يرمون حبوب الفاصوليا على الجمهور وهم يصرخون «يا عفاريت اخرجي.. يا سعادة تعالي»، متمنين أن تجلب لهم هذه العادات السعادة والصحة والتوفيق في العام الجديد.

اقرأ أيضًا: لو بتعملي رجيم .. اتعلمي سمك السلمون مع سلطة الفاصوليا

وفي نهاية الاحتفال يقوم اليابانيين بتناول حبوب الفاصوليا كوجبة أساسية في هذا اليوم؛ لاعتقادهم بأن تناولها يجعل الإنسان أكثر قوة وصحة وسعادة طوال العام.

تعتبر الفاصوليا البيضاء من أشهر البقوليات وأكثرها قيمة غذائية، حيث تحتوى على قدر كبير من الفوائد الغذائية التي تحد من فرص الإصابة بالأمراض، وتطهير الجسم من السموم.

كما أنها حبوب غنية بالبروتينات والألياف النباتية التي تنظم الدهون المخزنة بالجسم مما يقلل فرص الإصابة بأمراض القلب، والحد من أعراض مرض السكر، وتقليل خطر الإصابة بالسرطان وتصلب الشرايين، والجلطات، والتهابات المفاصل، والزهايمر، والوقاية من السمنة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads