المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بريطانيا تلاحق مواقع الإنترنت والسبب!

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 05:28 ص
سلوى محمود
طباعة
بعد ملاحقة الكونجرس الأمريكي لمواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت بريطانيا عن نيتها في تقديم مشروع قانون ينص علي فرض عقوبات علي مواقع الإنترنت لحماية المواطنين من نشر المحتويات الضارة التي تحث على العنف والعنصرية.

ملاحقة بريطانيا لمواقع التواصل الاجتماعي

تقدمت بريطانيا بإقتراح قوانين جديدة للسلامة على الإنترنت وفرض عقوبات على شركات التواصل الاجتماعي وشركات التقنية في حالة فشلها في حماية مستخدميها من المحتوى الضار.

وتأتي هذه الخطوة من الحكومة البريطانية بسبب نشر العديد من المواد الضارة التي تحرض الشباب على العنصرية والعنف مما أدى إلى زيادة القلق في جميع أنحاء العالم، وقد تم تسليط الضوء عليها في بريطانيا بعد وفاة الطالبة« مولي راسل »، والتي قال والداها إنها جاءت بعد أن شاهدت مواد على الإنترنت عن الاكتئاب والانتحار.


وقد زادت المخاوف العالمية حديثاً بسبب استمرار البث المباشر للهجوم الإرهابي على أحد المساجد في نيوزيلندا على موقع فيسبوك لمدة 15 دقيقة ، وفور ذلك أعلنت أستراليا إنها ستفرض غرامة على مواقع التواصل وشركات استضافة الويب وتسجن المسؤولين التنفيذيين إن لم تتم إزالة المحتوى العنيف في أسرع وقت ممكن.

وفي سياق آخر صرح «مارك زوكربيرغ» مؤسس الفيس بوك أن الشركة تتطلع إلى العمل مع الحكومة لضمان فعالية اللوائح الجديدة ووضع قوانين لحماية المستخدمين من نشر المحتويات الضارة.

وفي بيان خاص لرئيسة الوزراء البريطانية « تيريزا ماي » اكدت أن مواقع التواصل الاجتماعي قد تكون بارعةً في ربط الأشخاص، إلا أنها لم تفعل ما يكفي لحماية المستخدمين، وخاصة الأطفال والشباب.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads