المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«زيارة السيسي لواشنطن» ماذا تحمل بين طيّاتها لمصر والمنطقة

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 08:27 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
زيارة السيسي لواشنطن في البيت الأبيض، هي الثانية في زيارته للعاصمة واشنطن، في إطار اللقاءات الثنائية بين الزعيمين المصري والأمريكي، حيث كانت الزيارة الأولى في أبريل 2017، عقب تولي دونالد ترامب، رئاسة أمريكا بأشهر قليلة.

زيارة السيسي لواشنطن 
ويعد لقاء السيسي مع ترامب هو الرابع للزعيمين بالولايات المتحدة، حيث التقيا مرتين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأولي في سبتمبر 2017، والذي بحث اللقاء عددًا من الملفات الإقليمية والدولية، من بينها سبل إحياء عملية السلام.

آمال الأمة العربية
وتحمل زيارة الرئيس السيسي في البيت الأبيض، آمال الأمة العربية، حيث تمر العلاقات الأمريكية العربية، باسوأ حالاتها فى التاريخ المعاصر، وذلك نتيجة قرارات الرئيس ترامب بشأن أعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها من تل أبيب، وهو القرار الذى أدى إلى نسف جميع الجهود لإحياء محادثات السلام مع فلسطين.

وترصد «بوابة المواطن الإخبارية» ، أبرز ما ناقشته زيارة الرئيس السيسي لواشنطن سواء من الملفات الساخنة التي تهم المجتمع المصري والعربي.

ومن جانبه تقدم «بوابة المواطن الإخبارية» أبرز ما تداولته برامج التوك شو أمس الثلاثاء الموافق 8 أبريل.

وأثارت زيارة السيسي لواشنطن الساحة المصرية والعالمية، لدى وصوله إلى البيت الأبيض بعد تلقيه دعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وماذا تحمل بين طياتها للمنطقة العربية، على هامش القمة المصرية الأمريكية، والتي تلخصت في الآتي:

فيديو| زيارة السيسي لواشنطن.. مستشار عسكري: تأتي في وقت حرج

علق اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، على زيارة السيسي لواشنطن، موضحا أنها تأتي في وتوقيت حرج.

وأضاف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج صباح الخير يا مصر المُذاع عبر الفضائية الأولى المصرية أن قضية مكافحة الإرهاب، من أهم القضايا على رأس أولويات التحديات المشتركة بين مصر وأمريكا، والتي سيتم مناقشتها خلال زيارة السيسي لواشنطن .

وأشار المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية إلى أن مصر وأمريكا حاليًا هما محط أنظار العالم الآن، خاصةً في ظل التحديات المشتركة الكبيرة لهما.

شاهد| «تحيا مصر وأمريكا» لافتات الجالية المصرية أمام البيت الأبيض

توافد أبناء الجالية المصرية بأمريكا، وعدد من الحركات السياسية والأحزاب، لتنظيم سلاسل بشرية لدعم الرئيس السيسي، في ظل زيارته لعقد القمة المصرية الأمريكية مع نظيره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسط تنسيق وتعاون من شرطة نيويورك.

وتوالت هتافات الجالية المصرية بأمريكا، في ثاني أيام زيارة الرئيس السيسي إلى العاصمة الأمريكية: «سيسي يا سيسي، تحيا مصر وأمريكا»، وذلك للترحيب بزيارة الرئيس إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وإعلان دعمه وتأييده.

وكانت قد استقبلت الجالية المصرية بأمريكا، أمس، الرئيس السيسي لدى وصوله إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في أول أيام زيارته للولايات المتحدة، وسط أجواء وطنية تفوح بالسعادة.

الرئيس السيسي يكشف متطلبات مصر على طاولة نظيره الأمريكي
شهد الرئيس السيسي، منذ قليل، اجتماعًا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على هامش القمة المصرية الأمريكية، وذلك بعد وصوله بلحظات إلى مقر استضافته في البيت الأبيض.

وأكد الرئيس السيسي، على أن العلاقات المصرية الأمريكية تعد في أفضل حالاتها على مدار سنوات طويلة، لافتًا إلى أننا نسعى لتطويرها في جميع المجالات.

وأشار الرئيس السيسي، إلى مدى شكره للرئيس الأمريكي على دعمه لمصر في المجالات المختلفة، لافتًا إلى أننا نسعى لتعزيز العلاقات في المجالات العسكرية والثقافية والسياسية.

أحمد موسى يكشف احتمالية توقيع صفقة عسكرية بين السيسي وأمريكا
علق الإعلامي أحمد موسى، على زيارة الرئيس السيسي، واجتماعه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم، على هامش القمة المصرية الأمريكية، وذلك في أول أيام زيارته لواشنطن.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد» ، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحدث بكلمات مهمة خلال استقبال الرئيس السيسي في القمة المصرية الأمريكية.

وأشار أحمد موسى، إلى أن وسائل الإعلام الأمريكية تحدثت بشأن احتمالية توقيع مصر على صفقة عسكرية جديدة خلال زيارة الرئيس السيسي، لافتًا إلى أن مصر لم تعلن عن أي شيء بشكل مؤكد حتى الآن.

شاهد| طرد مراسل الجزيرة من أمام مقر إقامة السيسي في واشنطن
نظم أبناء الجالية المصرية بأمريكا، وقفة وسلسلة بشرية لدعم الرئيس السيسي، والتي شهدت طرد مراسل الجزيرة، من أمام مقر إقامة الرئيس السيسي في ظل زيارته لعقد القمة المصرية الأمريكية مع نظيره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

طرد مراسل الجزيرة
وعرضت فضائية «صدى البلد» مقطع فيديو يظهر طرد مراسل الجزيرة من خلال أبناء الجالية المصرية بأمريكا ممن رفضوا تواجده أو التصوير معه على هامش زيارة الرئيس السيسي لواشنطن.

وتوالت هتافات الجالية المصرية بأمريكا، بعد طرد مراسل الجزيرة، وفي أول أيام زيارة الرئيس السيسي إلى العاصمة الأمريكية: «سيسي يا سيسي، تحيا مصر وأمريكا»، وذلك للترحيب بزيارة الرئيس إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وإعلان دعمه وتأييده.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads