المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما قالته إيفانكا ترامب «ابنة الرئيس الأمريكي» للسيسي عن وضع المرأة

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 06:35 م
أحمد الأمير
طباعة
أشادت ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشارته ، إيفانكا ترامب ، أمس الثلاثاء ببرنامج الإصلاح المصري لتمكين المرأة الذي تم تنفيذه تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، معربة عن دعمها لهذه الجهود.


وتأتي إشادة ابنة الرئيس الأمريكي خلال لقائها الرئيس السيسي في مقر إقامته في قصر بلير هاوس بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وفقًا لبيان أصدره المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي.

وتناول الاجتماع الذي جمع السيسي و ابنة الرئيس الأمريكي سبل تمكين المرأة ، خاصة في ضوء مبادرة البيت الأبيض «المبادرة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة» ، والتي تهدف إلى دعم التمكين الاقتصادي للمرأة كنقطة انطلاق لتحقيق السلام الاجتماعي وتعزيز الرخاء الاقتصادي.

وأكدت ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب حرصها على تشجيع التشاور والتنسيق مع مصر خاصة في مجال تمكين المرأة بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي ، مؤكدة عزمها على زيارة مصر قريبًا للترويج للمبادرة.

وقالت ابنة الرئيس الأمريكي نحن نشجع وندعم هذه الإصلاحات ونتطلع إلى العمل مع الحكومة المصرية لدفع هذه الجهود.

دعم السيسي لملف المرأة 

وفي يوم المرأة المصرية ، أعلن الرئيس السيسي سبعة قرارات تتعلق بتمكين المرأة ، بما في ذلك اعتماد قوانين تهدف إلى حماية حقوق المرأة ، ووضع حد للعنف ضد المرأة ومعالجة قضايا الزواج المبكر والحرمان من التعليم وحقوق ما بعد الطلاق.

إقرأ أيضاً..السيسي في أسبوع.. تكريم المرأة المصرية وحضور القمة العربية الـ30

علاوة على ذلك ، اقترح السيسي إنشاء صندوق لمواجهة التحديات التي تواجهها المرأة المصرية بعد أن استعرض مع وزير الصحة إمكانية فحص وعلاج النساء في جميع أنحاء البلاد لسرطان الثدي.

لقاء السيسي بسهام نصار المصرية المقيمة بنيويورك 

وجلس الرئيس عبد الفتاح السيسي في واشنطن مع سهام نصار ،  وهي سيدة مصرية مقيمة في نيويورك ، وقد تم تكريمها في وقت سابق كواحدة من الأمهات المثاليات في مصر ، حيث أعربت عن تقديرها لجهوده في مكافحة التهاب الكبد الوبائي سي ، من خلال المبادرة الوطنية لمكافحة المرض.

وجاء الاجتماع بناءً على طلب  السيدة سهام نصار ، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلامية، بينما قام الرئيس السيسي بزيارة رسمية إلى واشنطن بناءً على دعوة  موجهة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، في وقت حرج حيث تجري عدة تطورات إقليمية وعالمية.

وقالت سهام نصار إنها قررت فقط السفر إلى الولايات المتحدة. عندما وجدت أنها مصابة بالتهاب الكبد C ، مؤكدة أن العلاج للمرض الذي ينقله الدم لم يكن متوفرًا في مصر في ذلك الوقت. ومع ذلك ، عندما وصلت إلى الولايات المتحدة. اكتشفت أنها تعاني أيضًا من سرطان الكبد.


وأطلقت مصر حملة فحص للالتهاب الكبدي الوبائي سي ، الذي يُقال إنه الأول من نوعه ، لفحص ملايين المواطنين وعلاج أولئك الذين ثبتت إصابتهم بالمرض الذي ينقل عبر الدم .و تهدف الحملة إلى القضاء على التهاب الكبد سي بحلول عام 2020.


وعلاوة على ذلك ، أعلن السيسي ، خلال منتدى الشباب العربي والإفريقي الذي عقد في مدينة أسوان في مارس الماضي ، عن مبادرة جديدة للقضاء على التهاب الكبد الوبائي بين مليون مواطن أفريقي.  وتشمل المبادرة أيضًا اللاجئين المقيمين في مصر.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads