المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد الميتمي: الإنجازات الاقتصادية دمرت حرب الحوثي على اليمن

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 04:16 م
أحمد الأمير
طباعة
قال وزير الصناعة والتجارة اليمني محمد الميتمي « إن الإنجازات الاقتصادية والإنمائية قد دمرتها حرب الحوثي المستمرة على اليمن».


وقال محمد الميتمي خلال افتتاح المنتدى العربي للتنمية الاجتماعية في غرب آسيا التابع للأمم المتحدة في بيروت: « لقد دمرت حرب الحوثيين جميع الإنجازات الاقتصادية والتنموية في اليمن».

 وزير الصناعة والتجارة اليمني محمد الميتمي


ودعا محمد الميتمي الأمم المتحدة والدول المشاركة إلى دعم اليمن خلال المصاعب التي يواجهها والمشاركة في إعادة بناء البلاد وتمويل برامج مكافحة الفقر لمساعدة اليمن على تحقيق أهداف الأمم المتحدة المستدامة.

واتهمت الحكومة اليمنية جماعة الحوثيين بارتكاب أعمال إبادة جماعية ضد المدنيين في محافظة حجة.

ويقاتل أفراد من قبيلة حاجور المتمردين الذين تدعمهم إيران في المناطق الجبلية في منطقة كوشار ، في المقاطعة الشمالية ، منذ أكثر من شهر.

وقال معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني الشهر الماضي: «المتمردون الذين تدعمهم إيران يستخدمون أسلحة ثقيلة مثل الصواريخ الباليستية لاستهداف القرى وقتل 100 شخص على الأقل وتشريد أكثر من 400 مدني».

وقال محمد الميتمي في العاصمة الأردنية عمّان إنه يجب محاسبة جرائم الحوثيين ضد المدنيين الأبرياء.


ولا تقتصر أدوار الحوثيين على زيادة وتفاقم الحرب في اليمن، ولكن هناك تعديات وانتهاكات واضحة لحقوق الانسان بالاضافة الى إلى العبث بالمأساة الإنسانية في ، حيث تحدث الكثيرين عن الدور المشبوه للحوثيين مع الأمم المتحدة للعب بتلك المأساة.


وكانت منظمة كير المعنية بالعمل الإنساني قد كشفت في تقرير لها ، أنه تواجه اليمن تهديدًا ثلاثيًا يتمثل في الصراع والمجاعة والكوليرا، مبينة أن البلد على شفا أسوأ مجاعة منذ 100 عام، حيث أكثر من 22 مليون شخص في حاجة ماسة للمساعدة.


إقرأ أيضاً.. سياسي يمني لـ"بوابة المواطن": الحوثيين يسربون معلومات خاطئة عن أحمد وطارق صالح


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads