المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«توريد القمح لموسم 2019».. أهم ملف على طاولة وزير الزراعة

السبت 13/أبريل/2019 - 07:02 م
ايمان سعيد
طباعة
قام الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أثناء اجتماعه مع الدكتور اسماعيل طه محافظ كفر الشيخ بمتابعة وبحث ملف توريد القمح لموسم 2019.

توريد القمح لموسم 2019
وكشف الاجتماع الذى عقده عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، مع محافظ كفر الشيخ، السبت، داخل محطة البحوث الزراعية بسخا، لمتابعة كافة الاستعدادات الخاصة بـ توريد القمح لموسم 2019، واستعدادات سبل تسويقه والمرور على الشون والصوامع في زمام المحافظة، خلال موسم حصاد وتوريد المحصول .

وأشار الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك تعاون دائم ومستمر بين وزارة الزراعة ومحافظة كفر الشيخ، في انجاز العديد من الملفات المتعلقة برفع مستوي معيشة فلاحيها، وتحقيق التنمية الزراعية بالمحافظة.

كما أشاد بمحافظ كفر الشيخ، معربًا عن سعادته بلقاءه وزيارته للمحافظة، لافتا إلى أن محافظة كفر الشيخ تعد من المحافظات التي لا يوجد لها ظهير صحراوي، وهناك تعاون كبير لإنجاز ملفات وطلبات المنفعة العامة للتيسير على أبنائها وبخاصة تخصيص بعض قطع الأراضي لإقامة مشروعات نفع لأهالي المحافظة.

وأضاف الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفر الشيخ، أن السعر المعلن للقمح من قبَل الحكومة عادل وأعلى من السعر العالمي الذي يشهد انخفاضاً في البورصات العالمية في الوقت الحالي، لافتًا إلى أن السعر تم إعلانه بناءً على دراسة تكلفة المدخلات من مستلزمات الإنتاج وحساب مخرجات المحصول من قمح وتبن.

ولفت إلى أن أسعار توريد القمح لموسم 2019 المقررة ، ضمت كل من « 655 جنيه، للإردب 150 كجم، درجة نقاوة 22.5 قيراط، 670 جنيه، للإردب 150 كجم، درجة نقاوة 23 قيراط، 685 جنيه، للإردب 150 كجم، درجة نقاوة 23.5 قيراط».

اقرأ أيضًا: وزير التموين يعلن سعر توريد إردب القمح للعام الحالي

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads