المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«حيث يختلط العلم بالمرح» احتفالية العلوم بمكتبة الإسكندرية

الأحد 14/أبريل/2019 - 12:35 م
احتفالية العلوم-مكتبة
احتفالية العلوم-مكتبة الإسكندرية
مريم حسن
طباعة
ينظم مركز القبة السماوية التابع لقطاع التواصل الثقافي بـ مكتبة الإسكندرية، احتفالية العلوم تحت شعار «حيث يختلط العلم بالمرح»، في الفترة من 17 إلى 18 إبريل الجاري.

احتفالية العلوم
وتقدم احتفالية العلوم مجموعة من ورش العمل عن موضوعات علمية مختلفة، مثل النباتات، والحيوانات، وإعادة التدوير، والكيمياء، وجسم الإنسان، كما تُقدم معلومات علمية مثيرة من خلال عدة عروض مسرحية علمية محببة إلى الأطفال. 

مكتبة الإسكندرية
وتقام الاحتفالية في ساحة الحضارات بـ مكتبة الإسكندرية "البلازا"، وتستقبل الزوار كأفراد، أسر، مجموعات، ورحلات. ولأن الهدف الأساسي من هذه الاحتفالية هو التوعية بأهمية العلوم، في إطار مرح، فإن طلبة المدارس هم الفئة المستهدفة أساسيًّا. 

يذكر أن تقام احتفالية العلوم مرة كل عام منذ عام 2006، وسوف يتم هذا العام إنشاء قرية علمية كاملة على البلازا حيث تشارك العديد من المدارس والجامعات والمنظمات غير الحكومية وكذلك الشركات لتقديم أنواع مختلفة من الأنشطة التثقيفية والترفيهية وأيضًا للاحتفال بشهر العلوم، وتُقَدَم مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك ورش العمل العملية، والمعارض التفاعلية، والدورات، بالإضافة إلى عروض مسرحية متنوعة.

وإيمانًا من مركز القبة السماوية بأهمية توصيل العلوم للجميع، سوف يقام نموذج مصغر من احتفالية العلوم في العديد من الأماكن داخل وخارج مدينة الإسكندرية، مثل بيت السناري في مدينة القاهرة، ومدينة برج العرب.

وكان اقترح الدكتور مصطفي الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، ضم رئيسة وزراء نيوزيلندا لـ مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، والذي يضم عددا من الشخصيات الدولية المرموقة.

وجاء طلب مدير مكتبة الإسكندرية بضم رئيسة وزراء نيوزيلندا دعوة السيدة جاسيندا أرديرن إلى عضوية مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية في اجتماع المجلس الذي واصل أعماله لليوم الثالث على التوالي برئاسة الدكتور فاروق العقدة رئيس اللجنة التنفيذية المنبثقة عن المجلس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads