المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقيب الفلاحين: مشروع الصوب الزراعية في الحمام نتائجه ممتازة

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 02:10 م
مشروع الصوب الزراعية
مشروع الصوب الزراعية في الحمام
محمود المنشاوي
طباعة
قال خالد الشريف، نقيب الفلاحين بالفيوم، اليوم، إن مشروع الصوب الزراعية فى الحمام هو مشروع كبير للغاية، وأن الفترة المقبلة سوف يساهم بشكل كبير في تطور الزراعة والمحاصيل.

وأوضح الشريف أن الرئس عبد الفتاح السيسي، ينادي به ويشرف عليه بشكل مباشر وهو من أهم المشروعات التي تعد داعم رئيسي للزراعة في مصر.

مشروع الصوب الزراعية في الحمام
وأوضح نقيب الفلاحين بالفيوم في تصريحاته لـ"بوابة المواطن» الإخبارية، إن مشروع الصوب الزراعية في الحمام مشروع مفيد للغاية، وسوف يكون ناجحًا بشك كبير الفترة المقبلة، خاصة إذا سير بشكل منظم وجيد.

وأضاف أن المشروع يعمل عمل موازي من أجل تخفيض أسعار المنتجات الزراعية، والمحاصيل، فالمحاصيل والزراعات التقليدية ارتفع سعرها بشكل كبير، والصوب الزراعية تقوم بعمل توفير لكافة الزراعات طوال الوقت، ولا ترتبط بمناخ أو وقت، وبالتالي توجد محاصيل وخضروات موجودة ومتوفرة بكثافة، مما يخلق تنافس في انخفاض الأسعار، ما يفيد المواطن بشكل مباشر.

مشروع الصوب الزراعية في الحمام
أكد نقيب الفلاحين بالفيوم، أن ذلك هو هدف الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيسي، حتى يخفف عن كاهل المواطن، ويحد من جشع التجار.

وتساهم وزارة الزراعة حاليًا في تدريب عدد من العاملين بـ مشروع الصوب الزراعية بالإضافة إلى أن الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة قد شدد على حرصه الدائم في أن يكون هناك تنسيق كامل مع مراكز الأبحاث، والمتهمين بإنتاج التقاوي فيما يتعلق بهذا المشروع.

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة، سبق ونجحت في استنباط 9 أصناف من التقاوي التي لها قدرة إنتاجية أكبر داخل الصوب الزراعية، كما أن مصر لديها اكتفاء بنسبة 100% من تقاوي المحاصيل الحقلية.

وكان الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، قد أكد أنه يجرى حاليا الشحن لجميع المنتجات الزراعية المصدرة إلى جميع دول العالم، لافتا إلى أن جميع الشحنات المصدرة من بطاطس المائدة إلى الاتحاد الأوروبي وفقًا للمعايير الدولية لجودة الصادرات، مؤكدا أن إجمالى صادرات البطاطس وصل إلى 277 ألف طن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads