المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تشكيل ناري متوقع لـ ليفربول أمام بورتو اليوم بدوري الأبطال

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 11:34 ص
المواطن
أنس عبدالغني
طباعة
يترقب عشاق الكرة الأوروبية المواجهة المرتقبة اليوم الأربعاء بين ليفربول وبورتو البرتغالي على ملعب الدراجاو معقل الأخير، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي بفوز ليفربول بهدفين دون رد بملعب أنفيلد، أحرزهما نابي كيتا وروبرتو فيرمينو.

ويقود المصري محمد صلاح تشكيل الريدز المتوقع، ويعتمد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول على طريقة 4-3-3، ويتكون من:

حارس المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد، فابينيو، فان دايك، روبيرتسون

خط الوسط: هندرسون، نابي كايتا، جيمس ميلنر

خط الهجوم: محمد صلاح، روبيرتو فيرمينو، ساديو ماني

ويغيب عن ليفربول الثنائي ديان لوفرن للإصابة، وتشامبرلين لعدم جاهزيته الفنية.

أسلحة ليفربول لحسم مواجهة بورتو غدا:

حسم فريق المدرب الألماني يورغن كلوب لقاء الذهاب بهدفين نظيفين، ويخوض مباراة الغد مع ذكريات الموسم الماضي حين اكتسح بورتو 5-0 في ملعبه "دراغاو" في ذهاب ثمن النهائي، بفضل ثلاثية للسنغالي ساديو مانيه، قبل التعادل إيابا في "أنفيلد" دون أهداف، وهو ما يسهل مواجهة غدا على ستاد بورتو الذي سبق وان اكتسح بيه الريدز بورتو بخماسية.

وكان قد شدد كلوب بأن على فريقه عليه "القتال مرة أخرى" حين يحل ضيفا على ملعب "دراغاو"، مضيفا "نحن سعداء لأننا سجلنا هدفين في مباراة الذهاب وسيطرنا على الكرة معظم الوقت. مواجهة الإياب ستكون قوية".

ويعول ليفربول على سجله في هذه المرحلة من المسابقة، إذ تأهل إلى نصف النهائي في 10 من المرات الـ14 التي بلغ فيها سابقا ربع النهائي.

معنويات مرتفعة بعد الفوز على تشيلسي

كما أنه يخوض ليفربول لقاء الغد بمعنويات مرتفعة جدا بعدما فك الأحد الماضي عقدته أمام ضيفه تشيلسي، وحقق فوزه الأول في ملعبه "أنفيلد" على النادي اللندني منذ مايو 2012، وجاء بنتيجة 2-0 في المرحلة الـ34 من الدوري المحلي بفضل هدفين لمانيه والمصري محمد صلاح.

سلاح بورتو لضرب ليفربول:

يدل تعرض أكثر من لاعب في ليفربول للإصابة على وجود خلل في الناحية البدنية والإنهاك البدني الواضح على لاعبي الريدز ، وهي ثغرة متوقعة نظراً لطريقة لعب كلوب والتي تستنفذ المخزون البدني للاعبيه أكثر من أي مدرب آخر، والضغط من الأمام طوال المباراة وتقريب مساحات الملعب من بعص ، وهي طريقة تعتمد على ناحية بدنية قوية.

ومع ارتفاع وتيرة المنافسة وخوض الغمار على الجانبين المحلي والأوروبي، فمن المنطقي أن يكون تأثير هذا الإنهاك البدني أكثر على ليفربول من أي نادٍ آخر، وهي الأزمة التي سيضطر يورجن كلوب إلى إيجاد حل من أجل التكيف معها واللعب في ظل وجودها.

ومن الممكن أن يستغل بورتو هذه الثغرة والإرهاق البدني الذي يعاني لاعبي ليفربول، خاصة وأن لاعبي بورتو يتميزون بالطابع البدني القوي، الأمر الذي يجعلهم مطالبين بالضغط عالياً مع الانتباه إلى عدم ترك مساحات شاسعة في الخلف.

وكان قد توجه لاعبو فريق ليفربول الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، وذلك لمواجهة فريق بورتو، غدًا الأربعاء، في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان على رأس قائمة فريق ليفربول المسافرة إلى البرتغال نجم منتخبنا الوطني وهداف الريدز محمد صلاح، الذي يسعى لقيادة فريقه للتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال، وتحقيق حلم التأهل للنهائي كما فعلها الليفر في الموسم الماضي لكنه خسر اللقب أمام ريـال مدريد.

وكان ليفربول قد تغلب على بورتو في مباراة الذهاب، الأسبوع الماضي، التي أقيمت على ملعب أنفيلد، بنتيجة 0/2 سجلهما كل من: الغيني نابي كيتا والبرازيلي روبرتو فيرمينو.


الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads