المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحداث الصباح في الفيوم.. تصريحات للمحافظ ومضبوطات أمنية

الخميس 18/أبريل/2019 - 02:09 م
أحداث الصباح في الفيوم
أحداث الصباح في الفيوم
محمود المنشاوي
طباعة
شهدت محافظة الفيوم، مع صباح اليوم الخميس، العديد من الأحداث والفعاليات خلال الفترة الأولى من اليوم، وكان أبرزها دعوة عميد كلية آداب للمواطنين وحثهم على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، واحتفال جامعة الفيوم بيوم اليتيم.
جامعة الفيوم تحتفل بيوم اليتيم
نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب في جامعة الفيوم، الخميس، احتفالية بمناسبة "يوم اليتيم"، على المسرح المكشوف بالحرم الجامعى، تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

يذكر أن الاحتفالية شملت رسم الألوان على الوجه ومسرح العرائس وشد الحبل ومسابقات فى كرة الطاولة وفقرات ترفيهية وفنية متنوعة، وخلال الاحتفالية تم إهداء الأطفال المشاركين، عددا من الألعاب والهدايا.
عميد آداب الفيوم: المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطني
أكد الدكتور أحمد عبد السلام، عميد كلية الآداب جامعة الفيوم، ظهر اليوم الخميس أن المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، واجب وطني وكلية الآداب حريصة على أداء دورها في هذا الشأن الحيوي المهم.

وحث عبد السلام، طلاب الكلية عبر الصفحة الرسمية للكلية، ضرورة المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأكد عميد كلية الآداب أن مصر أصبحت تسير بخطى ثابتة نحو تطوير البنية التحتية للدولة وزيادة حجم الاقتصاد المصري بشهادة كبرى المؤسسات الاقتصادية في الداخل والخارج، وقد استطاع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يعيد لمصر موقعها ومكانتها الطبيعية بين أشقائها وأبناء قارتها لتصل مصر إلى تولي رئاسة الاتحاد الإفريقي.

وأضاف أن المسؤولية تقتضي على كل مصري سواء في موقع قيادة أو من بين صفوف الشعب، أن يحرص على استمرار الحالة الإيجابية التي تعيشها مصر الآن، وأن نعمل جميعا للحفاظ على مسيرة التنمية والتطوير من أجل كل المصريين حتى تصل مصر إلى المكانة الكبرى التي تطمحها خلال السنوات المقبلة.

مليون ونصف مليون زريعة لتنمية بحيرتي قارون ووادي الريان بالفيوم

تم إلقاء 1.5مليون زريعة من أصناف متعددة من الأسماك ببحيرتي قارون ووادي الريان بالفيوم لتنمية البحيرتين، صرح بذلك اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، تم إلقاء الزريعة بإشراف ومتابعة المهندس أيمن محمد محمود مدير عام منطقة وادي النيل للثروة السمكية بالمحافظة.

وذلك في إطار خطة تننمية المسطحات المائية لهذا الموسم، من العائلة البورية بالمسطح الأول والثالث بالريان (مصادر طبيعية)، 620 ألف وحده زريعة من المبروك الفضي بالمسطح الأول والثالث بالريان (مفرخات الهيئة)، و650 ألف وحدة زريعة من مبروك الحشائش بالمسطح الأول _ الثالث بالريان (مفرخات الهيئة)، و260 ألف وحدة زريعة من بلطي نيلي بالمسطح الأول _ الثالث بالريان (مفرخات الهيئة).

رفع 1610 أطنان قمامة من شوارع الفيوم
شنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة سنورس، اليوم الخميس، حملة أسفرت عن رفع 1610 أطنان قمامة من شوارع المدينة وطريق مصر الفيوم القديم، والقرى التابعة للمركز، وكذلك 510 أطنان من الأتربة، وجارى تطوير ميدان المداكرة بسنورس وتجميل ميدان الرى وتطوير ميدان الشيخ الشعراوى.

وذلك فى إطار توجيهات اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، بأهمية التأكد من المتابعة الفاعلة لكافة الخدمات المتكاملة التى تقدم للمواطنين والتى تمس حياتهم اليومية بمحافظة الفيوم فى كافة المدن والمراكزوالقرى.

كذلك يتم التنسيق مع مديرى الإدارات المختلفة لتحديد منافذ بيع للسلع الغذائية بمناسبة شهر رمضان المعظم، ومتابعة حضور سيارات القوات المسلحة لبيع منتجات سلع غذائية بمدينة سنورس والقرى التابعة لها.

جدير بالذكر أنه تم إخلاء شارع أحمد شوقى وشارع الكنيسة من الباعة الجائلين، وتم تجميع سوق المدينة والسوق العمومى (السبت من كل أسبوع ) فى ميدان الملاحة ومنتصف شارع أحمد شوقى من ناحية الشمال بحيث تكون كل مداخل المدينة مفتوحة بدلًا من انتشارهم بجميع المداخل، فضلا عن عمل حملات يومية بشوارع المدينة وتجنيب الباعة الجائلين وتيسير حركة المرور بالشوارع، وتم إصدار عدد 8 رخص اعلانات خلال هذا الأسبوع.

وفيما يتعلق بمنظومة إزالة التعديات على الأراضى الزراعية تم إزالة عدد 4 حالات تعدى على الأراضى الزراعية بدائرة مركز سنورس بمساحة 1 قيراط و11 سهما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads