المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حل مشاكل زيادة المصروف في رمضان 2019 مع المستشار وليد عبد المقصود

الخميس 18/أبريل/2019 - 05:15 م
زيادة المصروف في
زيادة المصروف في رمضان 2019
أسماء حامد
طباعة
من المعروف أن شهر رمضان سوف يأتي بروحانيات ، ولكن للأسف نجد حدوث الكثير من المشاكل بين الأزواج وذلك لـ«زيادة المصروف في رمضان 2019»

زيادة المصروف في رمضان 2019 

حيث تنشأ المشاكل بين الأزواج بسبب زيادة المصروف في رمضان 2019،  بسبب متطلبات المرأة، ورغبتها في زيادة مصروف البيت، في هذا الشهر الكريم، وغيرها من الطلبات المادية الزائدة التي تسبب خلق العديد من المشاكل والمشاجرات، التي تصل لحد الانفصال بين الزوجين.


المشاكل الزوجية قبل
المشاكل الزوجية قبل رمضان 2019
وتحول الزوجات هذا الشهر الكريم، إلى شهر المشاجرات الزوجية بسبب الطالبات الزائدة التي تفوق إمكانيات زوجها، فكيف ننقذ الأسر المصرية في رمضان 2019، من الوقوع في فخ المشاجرات غير مجدية.

معًا لإنقاذ الأسرة المصرية قبل رمضان 2019


المستشار وليد عبد
المستشار وليد عبد المقصود
ومن جانبه أكد المستشار وليد عبد المقصود رئيس مبادرة «معًا لإنقاذ الأسرة المصرية»، في تصريحات خاصة لـ « بوابة المواطن»،: « أن السعادة الحقيقية بين أي زوجين تكون في الرضا والحب، ليس بكثرة المال والأكل وشراء الأدوات المنزلية، وأن نرضى بحياتنا، ولاننظر لحياة الأخرين، ونحيا بالحب حتى إذا كانت الإمكانيات قليلة».

وتابع عبد المقصود، قبل رمضان 2019، أنصح الزوجين، « ليس من الشرط أن نبدأ شهر رمضان2019 بالطلبات الكثيرة وتخزين المأكولات، فشهر رمضان في الاساس شهر روحانيات، الهدف منه إن الانسان يشعر بالفقراء، ومعاناتهم، ليس ليكون لدينا بذخ في الأكل والشرب»، مضيفا: « وحتى نقيم العبادات ليس من أجل أن نخزن الأطعمة ومستلزمات البيت، أو أن يحدث مشاكل في الأسرة ».

وأكد رئيس مبادرة معًا لإنقاذ الأسرة المصرية، أن كل زوجين لديهم رضا لاتحدث ت بينهم تلك المشاكل التي تحدث قبل المناسبات، فمن الضروري أن لاينظر الشخص لغيره، فكل منا له حياته وظروفه».
حل زيادة المصروف في رمضان 2019

حل مشاكل  زيادة المصروف
حل مشاكل زيادة المصروف في رمضان 2019
وعن طلب بعد الزوجات من زوجها زيادة المصروف في شهر رمضان، قال المستشار وليد عبد المقصود، « الزوجة الصالحة تنظر إلى مستوى دخل وإمكانيات زوجها قبل أن تطلب زيادة المصروف في هذا الشهر الكريم، فكيف يضاعف المبلغ عندما يكون فوق إمكانياته، فالقليل بالرضا أفضل من الكثير بالمشاكل».

وأضاف وليد عبد المقصود، إن كل أب يتمنى أن يحضر لبيته أفضل الأشياء، ولكن لانستطيع أن ننكر أن هناك بعض الأزواج لديهم حالة من البخل، يكون لديه الإمكانيات المتاحة، ولكن يريد أن يعيش الأسرة بمبلغ معين، ولكن هذا الشخص نقول له: « قدم لأولادك الأفضل، وقدم لهم إنفراجه على الأقل في هذه الأيام الكريمة، في رمضان، ولا تجعلهم يحتاجون إلى بعض الأشياء وأنت قادر».

وتابع:« فمثلما ننصح الزوجة بأن تتحمل ظروف وإمكانيات زوجها، نقول للرجل إذا كنت قادر لا تجعل أولادك يحتاجون إلى شيء».

وأشار إلى هناك بعض الزوجات بالفعل تعيش على دخل الزوج وتتحلى بالقناعة، ولكن البعض يطلبن أكبر من إمكانيات الزوج، وهنا تخلق المشاكل، وخاصة إذا كان الزوج ليس يملك، في حين أن بعض الزوجات تعلم أن زوجها يمتلك ولكنه بخيل وهذه حالة خاصة، مضيفا: إن البخل مرض، موجها رسالة للرجال: «لاتبخل على أولادك في الأيام الكريمة، حتى يكونوا في حالة سعادة».

ترشيد النفقات في رمضان 2019

رمضان2019
رمضان2019
كما نصح عبد المقصود النساء، بضرورة ترشيد النفقات في هذا الشهر الكريم، وخاصة أن المصريين اعتادوا على إحضار كميات من الأكل أكثر من الاحتياجات، وتقديم كل الأصناف التي تؤكل والتي لا تؤكل، مؤكدا لأن شهر رمضان شهر روحانيات، فعلينا أن أن نحضر الاحتياجات الضرورية فقط وعدم الإسراف في مستلزمات البيت والطعام و، مضيفا، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « فَثُلُثٌ لِطَعَامِهِ وَثُلُثٌ لِشَرَابِهِ وَثُلُثٌ لِنَفَسِهِ ».

وأوصى المستشار وليد عبد المقصود، ففي هذه الأيام المباركة علينا أن لانختلق المشاكل.

المستشار وليد عبد المقصود يدعو الأزوج إلى الصلح في رمضان 2019


الصلح في رمضان 2019
الصلح في رمضان 2019
ودعا، كل الأزواج وخاصة الزوجين الذي بينهما مشاكل أو أنفصال، مع قدوم شهر رمضان إلى التسامح، والتفكير في العودة مرة أخرى، مضيفا: أتمنى أن يكون هناك فرصة أن يجتمعوا مرة أخرى وتلم شمل أسرتكم من أجل أولادكم وانتهاز هذا الشهر الكريم في الصلح ولم الشمل 
على مائدة الإفطار، ونقلل من مشاكلنا، ونتنازل من أجل أولادنا واستقرار الأسرة المصرية.

واختتم المستشار وليد عبد المقصود: « ادعو لكل أسرة بالسعادة ولم الشمل دون مشاكل وقضايا ومراجعة أنفسهم ومصالحة أزواجهم وزوجاتهم من أجل فرصة ثانية».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads