المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كبسولة نفسية| زينب مهدي: الطلاق يؤذي مشاعر الرجل مثل المرأة

السبت 27/أبريل/2019 - 09:28 ص
د.زينب مهدي
د.زينب مهدي
أسماء حامد
طباعة
أرتفعت معدلات الطلاق في المجتمع المصري، بصورة تعدت كل الحدود، ودائما يعتقد البعض أن المرأة وحدها هي التي تتأثر من ويلات هذا الطلاق، ولكن هل الطلاق يؤذي مشاعر الرجل مثل المرأة.

الطلاق يؤذي مشاعر الرجل مثل المرأة

حيث أكدت د. زينب مهدي، استشاري علم النفس، وباحث دراسات عليا في علم النفس الاكلينكي، في تصريحات خاصة لـ« بوابة المواطن »، أن الزواج هو رباط مقدس يجمع بين الزوج والزوجة وهو قائم علي مبدأين مهمين جدا ألا وهم المودة والرحمة، وبالتالي فأن الطلاق يؤذي مشاعر الرجل مثل المرأة.


وتابعت ذكرنا من قبل ولكن عندما يحدث الطلاق واستحالة الحياة بينهم هذا شئ مثلما يؤذي المرأة فهو يؤذي مشاعر الرجل أيضًا لأنه في المقام الأول هو إنسان.
حيث أرجعت زينب مهدي هذا إلى عدة أسباب نفسية تجعل الرجل يقع في دائرة الحزن والأسي عقب الطلاق.

حيث أوضحت ومن ضمن الأسباب التي تجعل الرجل يتأذى بعد الطلاق، أنه وارد جدا يكون أختار شريكة حياته بنفسه وأحبها وعندما يصطدم بأنهما مختلفان في أمور جذرية مثل الاختلافات في الشخصية والتفكير سوف تجعل الزوج يشعر بالضيق والحزن مضيفة: لأنه في مجتمعنا أغلب الزيجات نجد فيها أن الرجل هو المسئول ماديًا وبالتالي فإن الطلاق يعني أنه ما بذله من مجهود لإتمام الزيجة ضاع هدر نتيجة اختياره الخاطئ.

وأكدت زينب مهدي، لابد أن ننظر للرجل علي إنه إنسان مثلما ووارد يتألم ويتوجع وخاصة أن الزواج في مجتمعنا ليس بالأمر السهل ففيه يبذل الوقت والجهد والمال حتي تتم الزيجة وعند الطلاق يتم إنفاق الكثير من المال أيضًا فأنعدام التقدير وخطأ الاختيار يجعل من الزيجة فاشلة وحتمًا سيحدث الطلاق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads