المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 أسباب للشعور بالإرهاق ولو مع النوم الجيد..لا تهملها

الأحد 28/أبريل/2019 - 08:30 م
أسباب للشعور بالإرهاق
أسباب للشعور بالإرهاق
ساره نويجي
طباعة
ربما يشكل الشعور القوي بالنعاس والرغبة في النوم خطرًا ليس على صحتك فقط، وإنما على حياتك كلها، وفقا لإحدى الدراسات ينام واحد من كل 25 بالغ على عجلة القيادة كل شهر.

أسباب للشعور بالإرهاق

و لتجنب هذه الأخطار، من الضروري تحديد الأسباب التي تجعلك تشعر بالتعب المستمر حتى تتمكن من منع حدوث ذلك إن أمكن، حيث قد يتعدى الأمر مجرد الشعور بالتعب والرغبة في النوم إلى كونك مصابًا بأحد الأمراض التي قد لا تعرفها.

الأنيميا:

يتسبب نقص الحديد في الجسم في الإصابة بفقر الدم، أي إنتاج عدد أقل من خلايا الدم الحمراء اللازمة لصحة الإنسان. ونتيجة لذلك، تُحرم الأنسجة في الجسم من الأكسجين وتتركك تشعر بالتعب وبدون طاقة، ويصاحب هذا الشعور عدد من الأعراض الأخرى منها ضيق في التنفس والجلد الشاحب.

مرض السكري:

قد يصاب المرء بمرض السكري لعدم قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين بالقدر الكافي فلهذا السبب، يرتفع مستوى السكر في الدم بشكل كبير، لذا يصاب الإنسان بالتعب الشديد كأحد علامات مرض السكري، منها زيادة الجوع والعطش إلى جانب فقدان الوزن.

القصور في الغدة الدرقية:

تعد هرمونات الغدة الدرقية ذات أهمية كبيرة حتى تشعر بالنشاط، فهذه الهرمونات هي المسئولة عن الطاقة ووظائف الجسم المختلفة، فعندما يحدث خلل فيها ستشعر بالتعب الدائم، وإلى جانب ذلك، قد تلاحظ أعراض أخرى منها زيادة الوزن والشعور بالكآبة.

إقرأ أيضًا: «النوم سلطان»..العلم يكشف أغرب فوائد النوم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads