المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقرير| رقم تاريخي ينتظر نهائي الوداد والترجي

السبت 04/مايو/2019 - 10:53 م
لاعبي الوداد والترجي
لاعبي الوداد والترجي
محمد الحاوي
طباعة

تترقب القارة الإفريقية نهائي عربي، بين الوداد والترجي، على تستضيف كازابلانكا الذهاب، وتحتضن رادس المباراة الختامية من دوري أبطال إفريقيا، يومي 24 و 31 مايو الجاري.

العرس العربي الإفريقي بين الوداد والترجي

وشهد التاريخ حضور فريقين عربيين إلى نهائي العرس الإفريقي، في 13 مناسبة، والرابعة عشر في الطريق بأقدام عربية، ونستعرض إليكم النهائيات العربية في دوري أبطال إفريقيا قبل نهائي الوداد والترجي..

جمع أول نهائي عربي، الأهلي والهلال السوداني، وحقق المارد الأحمر أول لقب في تاريخه عام 1982، بعد الفوز في مصر بثنائية، كللت النجاح بفرض التعادل السلبي في أم درمان.

وإلتقى الرجاء المغربي ومولودية وهران الجزائري، وانتهت مواجهة الذهاب بتفوق الرجاء، قبل أن تفوز المولودية بالنتيجة نفسها في الإياب، لتحسم ركلات الترجيح البطولة لصالح الرجاء.

ومجددًا فريقي مغربي، الوداد مع الهلال السوداني، وحقق المغاربة الفوز بهدفين، حسموا اللقب لفريقهم، عام 1992.

الزمالك يخسر اللقب لصالح الترجي، في رابع مواجهة عربية في النهائي، وحسم البطولة من رادس، بفوز الفريق التونسي بنتيجة 3-1، موسم 1994.

وبعد غياب 5 سنوات، الرجاء والترجي، في نهائي مغاربي خالص، تحسمه ركلات الترجيح بفوز الرجاء، بعد التعادل السلبي في مباراتي الذهاب والإياب.

الزمالك بطلًا لـ دوري أبطال إفريقيا 2002، على حساب الرجاء المغربي، بعد التعادل السلبي في الرباط، وحسم اللقب في القاهرة.

حقق الأهلي  النجمة الرابعة في تاريخه، بعد التفوق على النجم الساحلي في لقاء العودة بثلاثية بيضاء.

احتفظ الأهلي بكأس البطولة إلى الأبد، بعد تمكنه من الفوز على الصفاقسي في رادس، انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1، ولكن يسارية أبو تريكة في الأنفاس الأخيرة من المباراة، نقلت ملكية البطولة إلى القاهرة.

للعام الثالث تواليًا، الأهلي يواجه فريق تونسي في النهائي، لكن النجم الساحلي يثأر لخسارته هذه المرة، ويحقق اللقب من القاهرة بالفوز 3-1.

شهد نهائي دوري أبطال إفريقيا 2011، تواجه الوداد والترجي، لذا هو نهائي مكرر هذا العام، وآنذاك حقق الترجي اللقب، بعد التعادل السلبي في الرباط، والفوز في رادس بهدف نظيف.

نهائي كبير بين حامل اللقب الترجي والأهلي، انتهى لقاء الذهاب بتعادل إيجابي 1-1 في برج العرب، ولكن الأهلي ذهب إلى رادس وتفوق على الترجي في عقر داره، محققًا البطولة السابعة في تاريخه.

عاد الأهلي إلى نهائي البطولة بعد غياب 4 أعوام، لكنه خسر اللقب لصالح الوداد المغربي، تعادل إيجابي في الإسكندرية، استفاد منها الوداد في كازابلانكا، وفاز بهدف مقابل لاشيء, في بطولة عام 2017.

وأخرهم بطولة الموسم الماضي التي جمعت الأهلي والترجي، وحقق الترجي اللقب، رغم خسارته ذهابًا 3-1، إلا أنه استطاع الفوز في رادس بثلاثية نظيفة، ليفك عقدة الأهلي في رادس.

رحلة من النجاح العربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، يكللها لقاء الوداد والترجي هذا الموسم، فإن اختارت الأميرة السمراء وداد الأمة أو المكشخة، على أية حال، في حضرة النهائي 14 تاريخيًا بين فرق عربية، يبارك الجميع للفائز والخاسر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads