المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الأعلي للإعلام» يرصد مخالفات الأعمال الدرامية في ثاني أيام رمضان

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 11:53 ص
الأعلى للإعلام
الأعلى للإعلام
ايمان سعيد
طباعة
قامت لجنة الدراما، التابعة لـ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برصد عدد من المخالفات في بعض المسلسلات والبرامج التي تم عرضها خلال اليومين الماضيين بالقنوات، منذ بدء رمضان 2019 .

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
وتنوعت المخالفات التى رصدتها لجنة الدراما التابعة لـ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ما بين ايحاءات جنسية والفاظ متدنية ولغة حوار سوقية.

وعلى إثر ذلك أصدر المجلس الأعلى للإعلام، تحذيرًا رسميًا في بيان لخ، صدر منذ قليل، لجميع المنتجين من الاستمرار في هذا النسق، مشددًا على ضرورة معالجة المخالفات السابق رصدها للحيلولة دون توقيع العقوبات التي تتراوح بين الغرامة وحتى وقف بث العمل الدرامي.

هذا وشددت لجنة الدراما أيضًا، بضرورة الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات الفنية الخاصة بالأعمال الدرامية قبل عرضها، خاصة في شهر رمضان 2019، وهو ما تنص عليه المعايير التي سبق وأعلنها المجلس وأرسلها لكافة القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية للالتزام بها.

اقرأ أيضًا: لجنة دراما الأعلى لتنظيم الإعلام تضع خريطة شهر رمضان 2019

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، سبق وتلقى خطابًا من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس هيئة الرقابة على المصنفات يطلب تدخل المجلس لضبط المشهد الاعلامي خاصة بعدما لوحظ عرض عدد من الأعمال دون الحصول على موافقة هيئة الرقابة.

اقرأ أيضًا: هذه كواليس لقاء «رئيس الأعلى للإعلام» بوفد الصحفيين الفلسطينيين

وشدد على حرصه الدائم بحرية الإبداع مع الالتزام بالقيم المصرية، ومن المقرر أن يعلن الأعلى للإعلام، بعد انتهاء الموسم الرمضاني، عن جائزة أفضل مسلسل تليفزيوني، حرص على القيم والتقاليد المصرية ولم يخالف الأكواد والمعايير المهنية.

اقرأ أيضًا: هذا تحذير «الأعلى للإعلام» من البث خارج مدينة الإنتاج الإعلامي

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads