المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المرأة في أسبوع|الواعظات والراهبات في المنيا وزيارة بهية

الجمعة 31/مايو/2019 - 11:44 م
المرأة في أسبوع
المرأة في أسبوع
أسماء حامد
طباعة
شهد هذا الأسبوع عدد من الأحداث الهامة التي تخص ملف المرأة في أسبوع، بداية من الإعلان عن الملتقي الأول للمخرجة المصرية، وزيارة مايا مرسي إلى مؤسسة بهية، وجلسة تبادل خبرات واعظات الأوقاف وراهبات الكنيسة إلى المنيا.

المرأة في أسبوع 
لذلك ترصد بوابة المواطن، المرأة في أسبوع من خلال أبرز أحداث ملف المرأة.


الملتقي الأول للمخرجة المصرية


المرأة في أسبوع|الواعظات
أعلن المجلس القومي للمرأة، في بداية هذا الأسبوع، عن إطلاق الملتقي الأول للمخرجة المصرية فى الأقاليم اعتبارا من أغسطس المقبل، بالتعاون مع وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، بهدف تمكين المرأة من المخرجات المبدعات.

ومن جانبها، أكدت د. مايا مرسي رئيسة المجلس على أن الملتقي الأول للمخرجة المصرية يهدف إلى تمكين المرأة من المخرجات المبدعات، وابراز موهبتهن والتأكيد على الأدوار الإبداعية للمرأة.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن خالص شكرها للدكتورة ايناس عبد الدايم لإطلاق الملتقى الاول للمخرجة المصرية ودعمها المتواصل للمرأة المبدعة مؤكدة ان وزيرة الثقافة نموذج ناجح وخير قدوة للمرأة المبدعة والقيادية، التفاصيل من هنا.

تكريم فتيات مصر المشاركات في دورة حفظ السلام بالإمارات


المرأة في أسبوع|الواعظات
كرمت د. مايا مرسي، خلال هذا الأسبوع،  فتيات مصر اللاتي شاركن في الدورة التأسيسية لبناء وتطوير قدرات المرأة العربية في مجال العمل العسكري وحفظ الامن والسلام، التي أقيمت في الامارات.

ومنحت مايا مرسي فتيات مصر المشاركات في دورة حفظ السلام، شهادات تكريم من المجلس القومى للمرأة.

حيث شاركن فتيات مصر في الدورة التأسيسية الخاصة لبناء قدرات المرأة العربية في مجال العمل العسكري وحفظ الامن والسلام التي استمرت لمدة 3 شهور في الفترة من 27 يناير الي 9 مايو 2019. 
ومن جانبها، أعربت مايا مرسي، عن بالغ سعادتها بالفتيات اللاتى شاركن في الدورة التدريبية لحفظ السلام، مشيرة أن أداؤهن كان مشرفا للغاية، وأننا جميعا فخورين بهن وباجتيازهن الدوره بنجاح وتفوق.

كما أكدت أنهن استطعن ترك صورة مشرفة لمصر بين شقيقاتهن العربيات المشاركات في الدورة التدريبية.


استقبال السفيرة  مشيرة خطاب لمحاربة ختان الإناث

 
المرأة في أسبوع|الواعظات
 وفي منتصف هذا الأسبوع، استقبلت  رئيستا اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث كل من الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتورة عزة العشماوى الأمينة العامة للمجلس القومي للطفولة والأمومة، السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة، والأمينة العامة السابقة للمجلس القومى للطفولة والامومة بمقر المجلس القومى للمرأة.

ومن جانبها عبرت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها باستقبال السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة، الذي يأتى تقديرا لجهودها المتميزة وإنجازاتها في مجال محاربة جريمة ختان الإناث.

وأضافت مايا مرسي، إنها من الرائدات اللائى فتحن هذا الملف المسكوت عنه لسنوات طويلة خلال توليها منصب الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، واتسم أداؤها بالقوة والجرأة والصمود والدبلوماسية رفيعة المستوى، للتفاصيل من هنا.

 وأيضا  أكدت السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة، أن المرأة المصرية اليوم أقوى من أى فترة سابقة، ولأول مرة تشهد وجود قيادة سياسية تتمثل فى الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى يؤكد أنه وزير المرأة للتفاصيل من هنا.

مايا مرسي تزور بهية لدعم السيدات المريضات


المرأة في أسبوع|الواعظات
وفي يوم الأربعاء من هذا الأسبوع،  زارت د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة،  مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بهدف دعم السيدات المرضى ورفع روحهن المعنوية ومساعدتهن لتجاوز المرض.
واستقبل د مايا مرسي، أثناء زيارتها بهية، المهندس تامر شوقي رئيس مجلس إدارة مؤسسة بهية، وبحضور الدكتورة أحلام حنفى ودينا حسين عضوات المجلس، والمهندسة زينب بشير سفيرة ومجموعة من الاعلاميات والفنانات. 

ومن جانبها أكدت مايا مرسي أنها تحلم بتقليل قوائم الانتظار، مطالبة سفيرات مؤسسة بهية بتوعية من حولهن بالدور العظيم الذى تقوم به المؤسسة فى رفع العبء عن المرأة المريضة ومساندتها نفسيا، موضحة أن مؤسسة بهية استطاعت أن تعطى دروسا للازواج فى مساندة زوجاتهن حيث أن دور الزوج فى مساندة زوجته يساوى 50% من العلاج، وبعثت عدة رسائل للتفاصيل  من هنا.

واعظات الأوقاف وراهبات الكنائس ينقلن التجربة إلى المنيا 


المرأة في أسبوع|الواعظات
 وشهد هذا الأسبوع، توجه مجموعة من واعظات الأوقاف وراهبات وخادمات الكنائس عضوات مبادرة«معاً لخدمة الوطن»، الذي أطلقها المجلس القومي للمرأة،  من القاهرة والجيزة إلى محافظة المنيا.

وذلك  لعقد جلسة تبادل الخبرات ونقل تجربة العمل معاً لـعدد٨٠ من نظيراتهن من مديرية أوقاف المنيا والكنائس المصرية الثلاث بالمنيا، في إطار أنشطة مبادرة المجلس القومي للمرأة «معاً لخدمة الوطن»، خلال شهر رمضان2019. 

تناولت الجلسة التي استخدمت أسلوب تبادل المواقف موضوعات تتعلق بقيم التنوع والمساواة واحترام الاختلاف، و آليات دمج هذه القيم فيما يقدمنه من جهود توعية عامة لخدمه المجتمع سواء في الدروس الدينية و مدارس الاحد وغيرها من ندوات و لقاءات وخدمة المحتاجين، للتفاصيل من هنا.




أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads