المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي تستقبل طلاب الجامعة الأمريكية أصحاب مبادرة «مش قصتك»

الإثنين 10/يونيو/2019 - 12:39 م
المواطن
أسماء حامد
طباعة
استقبلت د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، عددًا من طلاب كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية بالقاهرة،  أصحاب فكرة مبادرة «مش قصتك»، والتى كانت موضوع مشروع تخرجهم من الجامعه لهذا العام.


 طلاب الجامعة الأمريكية أصحاب مبادرة «مش قصتك» 

 وتعتبر مبادرة «مش قصتك»، التي أطلقها طلاب الجامعة الأمريكية، هى حملة توعوية تم اطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تعديل بعض السلوكيات المجتمعية السلبية الخاصة بتدخل الافراد في شؤون الآخرين، واصدار احكام ضدهم دون معرفة مسبقة بالاسباب والدوافع، وذلك عن طريق رصد قصص وحكايات ومواقف شخصية لمستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي، والتعرف على رأى الافراد في هذه المواقف والقصص بهدف التصدي لهذه السلوكيات ومحاولة التخلص منها.

ومن جانبها أعربت  مايا مرسي، عن أعجابها الشديد بفكرة المبادرة التى تسعى إلى تغيير النظرة المجتمعية الخاطئة تجاه بعض القضايا والقيام بإصدار احكام مسبقة وغير منصفه تجاه اGفراد وعلى وجه خاص الفتيات والسيدات، متوقعه النجاح للحملة في حالة استمرارها وتحقيق الهدف المنشود منها.

وأكدت مايا مرسي تبني المجلس القومي للمرأة للمبادرة، مطالبه فريق العمل التعاون مع المجلس في تناول القضايا الخاصة بالمرأة والتى تعيق نجاحها وتحقيق احلامها،واتاحة مساحة واسعة لها من خلال المبادرة لمناقشتها على مواقع التواصل الاجتماعى وتسليط الضوء عليها والعمل على تغيرها، مثل نظرة المجتمع لممارسة الفتيات والسيدات لأنواع معينة من الرياضات أوالأعمال والتى تم اقتصار ممارستها على الرجال لفترة طويلة.

واقترحت رئيسة المجلس،  بعض الأفكار التى تخدم المبادرة وتساعد على انتشارها وتحقيق الهدف المنشود منها، والوصول بها الى أكبرعدد ممكن من جميع الفئات العمرية والطبقات المجتمعية.

كما أكد فريق عمل «مش قصتك»،  أن المبادرة استعانت بإعلانات في التليفزيون والراديو، بجانب إعلانات في الشارع، لتوعية المواطنين.

وأشاروا إلى أنهم يسعوا إلى استمرار مبادرة «مش قصتك»،  بعد انتهاء مشروع تخرجهم، لمواجهة الظواهر السلبية في المجتمع

جدير بالذكر يتكون فريق العمل من كل من: ندى خير الله، نادين اسكندر، دنا لاشين، خالد صلاح الدين، عاليه الانبابي، رنا عبد اللطيف، زينة منصور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads