المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبول كازاخستان في اللجنة الدولية للطب العسكري كعضو مراقب

السبت 10/سبتمبر/2022 - 06:06 م
جمهورية كازاخستان
جمهورية كازاخستان
فاطمة بدوي
طباعة


 تم قبول جمهورية كازاخستان رسميًا في اللجنة الدولية للطب العسكري (ICMM) كعضو مراقب. تم دعم ترشيح بلدنا من قبل جميع الدول الأعضاء البالغ عددها 119 في هذه المنظمة الحكومية الدولية.
في عام 2022 ، بمبادرة من سفارة كازاخستان في بلجيكا ، عملت وزارة الخارجية الوطنية بالاشتراك مع وزارة الدفاع على تقديم طلب لعضوية بلدنا في IADM ، والذي تمت مراجعته بشكل إيجابي من قبل الدول الأعضاء في المنظمة. في مؤتمرها الذي عقد في بروكسل بين 5 و 9 سبتمبر ، ذكرت الخدمة الصحفية بوزارة الخارجية الكازاخستانية.


وفي ترحيبه بوفد كازاخستان ، أعرب رئيس المؤتمر العالمي الرابع والأربعين للمجلس الدولي للطب العسكري ديفيد ج. سميث عن ثقته في أن الخدمة الطبية العسكرية في البلاد يمكن أن تساهم بشكل فعال في التعاون الدولي في مجال الطب العسكري.


بدوره ، تحدث سفير كازاخستان لدى بلجيكا ، مارجولان بايموخان ، عن أن وضع العضو المراقب يوفر للأخصائيين الكازاخستانيين فرصًا للمشاركة في جميع أنشطة المجلس الدولي للطب العسكري والتي تهدف إلى رفع المستوى المهني لخدمات الطب العسكري للعضو. تنص وستكون منصة مفيدة لتبادل الممارسات ذات الصلة في هذا المجال المهم.


تأسس المجلس الدولي للطب العسكري في عام 1921 لتعزيز التعاون بين الخدمات الطبية للقوات المسلحة في جميع أنحاء العالم. وفقًا للنظام الأساسي للجنة والتقاليد التاريخية ، فإن بلجيكا هي مقر الأمين العام للمنظمة. تعمل هذه المنظمة الدولية بشكل وثيق مع الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر. تتمثل الأهداف الرئيسية للمنظمة في الحفاظ على روابط التعاون المهني بين الخدمات الطبية العسكرية في جميع الدول وتعزيزها ؛ تعزيز أنشطة البحث ؛ عقد دورات تدريبية حول القضايا ذات الأهمية للطب العسكري ، ولا سيما الدورات التدريبية المتقدمة لضباط الخدمات الطبية في القوات المسلحة ، إلخ.


يوجد في القوات المسلحة الكازاخستانية نظام متعدد المستويات للرعاية الطبية ، يضمن إعمال حقوق الجنود في حماية صحتهم وتلقي رعاية طبية جيدة. يمثل الطب العسكري في كازاخستان حاليًا 20 مؤسسة طبية عسكرية وأكثر من 130 وحدة طبية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads