المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التعاون الإسلامي» يشيد بالناخبين الجابونيين لتفانيهم والتزامهم بالديمقراطية

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 05:08 م
وكالات
طباعة
أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن ارتياحها للكيفية التي أجريت بها الانتخابات الرئاسية في جمهورية الجابون وذلك قبل يومين، والتي سجلت إقبالا واسعا من الناخبين.

وأشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، اياد مدنى في بيان اليوم الإثنين، بجميع الناخبين الجابونيين لتفانيهم والتزامهم بالديمقراطية وسيادة القانون أثناء العملية الانتخابية، وحث جميع الأطراف السياسية على الامتناع عن أي أعمال عنف، واللجوء إلى القنوات القانونية فحسب لمعالجة أي خلاف سياسي لتجنب تعريض السلام والاستقرار اللذين تنعم بهما الغابون على مدى عدة عقود للخطر.

وفي السياق ذاته، أشار مدني إلى أنه يتعين على مختلف مرشحي الرئاسة قبول نتائج الانتخابات التي عبرت عنها إرادة شعب الجابون الذي برهن على نضجه السياسي طيلة فترة الحملة الانتخابية وفي يوم الانتخابات.

كانت منظمة التعاون الإسلامي قد أرسلت فريقا من مراقبي الانتخابات إلى ليبرفيل لمراقبة الانتخابات الرئاسية هذا العام كما فعلت قبل سبع سنوات في عام 2009 لتشجيع الجابون على مواصلة دربها الديمقراطي.

من ناحية أخرى، زار وفد من منظمة التعاون الإسلامي، برئاسة الأمين العام المساعد السفير محمد نعيم خان، أستانا عاصمة كازاخستان وذلك لإجراء مزيد من المناقشات التحضيرية لقمة منظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا التي ستعقد في كازاخستان في عام 2017. والتقى الوفد خلال الزيارة، وزير خارجية كازاخستان، إيرلان أ. إدريسوف. الذي أكد - بحسب بيان للمنظمة - الأهمية التي يوليوا رئيس كازاخستان لنجاح انعقاد قمة منظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا.

من جانبه، أعرب الأمين العام المساعد للعلوم والتكنولوجيا عن شكره لحكومة كازاخستان لعرض استضافة القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا. وأضاف أن قمة منظمة التعاون الإسلامي المرتقبة للعلوم والتكنولوجيا ستكون أول اجتماع على الإطلاق لرؤساء الدول والحكومات في هذا الصدد.

وتابع الأمين العام المساعد قائلا "هذه القمة سوف تصوغ مستقبل أجندة العلوم والتكنولوجيا، وسوف تعيد التأكيد على التزام القيادة بالعلوم والتكنولوجيا على أعلى المستويات، وتحدد الأولويات والأهداف والإجراءات الموصى بها للدول الإسلامية في مجال العلوم والتكنولوجيا خلال العقد المقبل ".

وأكد السفير خان، أن الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي واللجنة الدائمة الوزارية في منظمة التعاون الإسلامي للتعاون العلمي والتكنولوجي (كومستيك) ستعملان بالتنسيق الوثيق مع حكومة كازاخستان على نجاح انعقاد القمة.

يذكر أن الدورة الاستثنائية الرابعة لمؤتمر القمة الإسلامية، المنعقد في مكة في أغسطس 2012، كانت قد دعت إلى اعتماد إجراءات محددة بوضوح للنهوض بالتنمية العلمية والتكنولوجية، والابتكار، والتعليم العالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads