المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. سمرقند تستعد لقمة شنغهاى

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 05:22 م
سمرقند تستعد لقمة
سمرقند تستعد لقمة شنغهاى
فاطمة بدوي
طباعة

ستعقد القمة الثانية والعشرون لمنظمة شنغهاي للتعاون في سمرقند يومي 15 و 16 سبتمبر. قبل بدء هذا المؤتمر الدولي المرموق ، تعرض سمرقند صورة جديدة تمامًا. المدينة القديمة جاهزة لاستقبال الزوار اليوم.

وتم تنفيذ أعمال بناء وتحسين غير مسبوقة في المدينة القديمة. زرعت أشجار الزينة المعمرة والزهور في شوارع المدينة. تم تعبيد الشوارع المركزية مرة أخرى. تم تركيب تركيبات الإضاءة الموفرة للطاقة.

وتم بناء وتشغيل البوابة الجوية للمدينة - مطار سمرقند الدولي حديثًا. 

ومكان الحدث ، المركز السياحي "طريق الحرير سمرقند" ، تم بناؤه وتشغيله في غضون عامين. تم بناء مدينة رائعة على مساحة تبلغ حوالي 260 هكتارًا على ساحل قناة التجديف: تم بناء فندقين خمس نجوم و 6 فنادق أربع نجوم.
وستقام الاحداث الرئيسية لقمة منظمة شانغهاى للتعاون هنا فى مركز المؤتمرات.

وتم تعيين موظفين محليين اكتسبوا خبرة في دول أجنبية للعمل في فندق سمرقند ريجنسي أمير تيمور من فئة الخمس نجوم ، حيث سيقيم الوفد الروسي. وبالطبع ، جوهرة المركز السياحي هي "المدينة الخالدة" العرقية. تم بناء ورش الحرفيين والأكشاك التجارية ومراكز الطعام الوطنية هنا وفقًا للتقاليد المعمارية القديمة.

والأهم من ذلك ، ظهر مشتل ضخم على مساحة 170 هكتارًا. عدد الأشجار المزروعة هناك أكثر من 25000 شجرة. هناك عدد لا يحصى من الشجيرات والشجيرات والزهور. أخبرنا كبير المهندسين الزراعيين في المجمع ، يوركين خوجييف ، عن العمل المنجز.

"تم إيلاء اهتمام خاص لكل شجرة. التركيب الكيميائي للتربة والأسمدة الممنوحة للأشجار - كل شيء يؤخذ في الاعتبار. المنطقة مكان صعب للغاية. لأن المياه الجوفية قريبة. بالإضافة إلى ذلك ، 95٪ من الأشجار مستوردة. يقول يوركين خوجييف: "احتفظنا بها في صوبة زجاجية لمدة عامين لتكييفها مع المناخ الجاف المحلي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم أيضًا تجديد قناة سمرقند للتجديف ، وهي واحدة من ثلاث قنوات في العالم. وستواصل أداء وظيفتها واستضافة المسابقات الرياضية الوطنية والدولية في المستقبل. تم إنشاء أسطول بحري بسمرقند مكون من 9 سفن في القناة. كما تم تسليم 6 قوارب خفيفة أخرى. كما يتم تجديد زوارق قناة التجديف القديمة.

 لذلك ، القناة متخصصة في اصطحاب السياح والسكان المحليين في نزهة على طول القناة خلال الأحداث غير الرياضية.
وتعتبر النافورة الموسيقية واحدة من أكثر المناطق جاذبية في المركز السياحي بسمرقند ، والتي تضاء ليلاً بعدة أضواء مختلفة ويمكنها في نفس الوقت إطلاق المياه حتى عمق 50 مترًا.

وباختصار ، استعدت سمرقند جيدًا لحدث دولي مهم. كتذكار لهذا الحدث ، بقيت الفنادق التي تلبي المعايير العالمية ، وحديقة ضخمة ، وملاعب. تم تجميل شوارع المدينة. تم زرع عشرات الآلاف من الأشجار والشجيرات والزهور.

بعد أحداث منظمة شنغهاي للتعاون ، سيتم فتح هذه المدينة الرائعة لكل من السكان المحليين والسياح الأجانب ، وستصبح وجهة ترفيهية رائعة. حان الوقت الآن لحماية هذه التحفة الفنية مثل تفاحة العين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads