المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي يستقبل نظيره اللبناني لبحث سبل التعاون بين البلدين

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 11:49 ص
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
محمد حبيب
طباعة
يستقبل وزير التعليم العالى والبحث العلمي نظيره اللبناني د. عباس الحلبي وزير التربية والتعليم العالي اللبناني، والوفد المُرافق له، لبحث أوجه التعاون بين مصر ولبنان في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بحضور د.أشرف العزازي رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، ود. مصطفى رفعت مستشار نائب الوزير للتعاون الدولي، وتم ذلك بمقر الوزارة.

أشار د. أيمن عاشور على عُمق العلاقات التي تربط بين مصر ولبنان، مشيرًا إلى أن مصر تُولي اهتمامًا خاصًا بالعلاقات العربية في كافة المجالات، وحرصها على تعظيم ومُضاعفة أوجه التعاون مع لبنان، وتقديم الدعم الكامل لأبنائنا الطلاب اللبنانيين الدارسين في الجامعات المصرية في كل التخصصات.

وأضاف أن المنح الدراسية المُقدمة للطلاب للدراسة بالجامعات المصرية بهدف زيادة التبادل الثقافي والعلمي والاجتماعي بين الدولتين، مؤكدًا حرص الوزارة على تقديم أوجه الدعم للدارسين اللبنانيين في الجامعات المصرية.

وخلال اللقاء، قام الوزير بإستعراض تجربة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وما تشهده المرحلة الحالية من تطورات ونجاحات من خلال إنشاء العديد من الجامعات الأهلية والتكنولوجية، مؤكدًا أهتمام مصر بالبحث العلمي وربطه بالصناعة لتدعيم الاقتصاد القومي.

ومن جانبه وجه وزير التعليم العالي اللبناني الشكر للحكومة المصرية علي بذلها كافة الجهود فى سبيل تحقيق المزيد من التطورات والنجاحات وحرص الحكومة المصرية علي تطور العلاقات بين الدولتين، مشيدًا بنجاح مصر في تنظيم المؤتمر الوزاري الفونكوفوني السادس وتطلعه لمزيد من التعاون بين مصر في الفترة القادمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads